طريقة توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء

طريقة توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء – كيفية توثيق حساب الانستقرام

هل تريد توثيق حساب انستقرام الخاص بك ؟ هل تريد إضهار العلامة الزرقاء في حسابك ؟ تابع المقالة لمعرفة ذلك !

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي حجر الأساس للعصر الجديد، ولم تعد هذه الوسائل والمنصات مقتصرة على التواصل العادي فقط بل تعدت ذلك لتصبح مسرحاً لتجارة الإلكترونية وصناعة المحتوى والمؤثرين وما إلى ذلك، ولكن وبسبب أن وسائل التواصل الاجتماعي تعتبر متاحة للجميع ويمكن استخدامها دون التحقق من الهوية بشكل فعلي، أضافت هذه المنصات ميزة التحقق من الحسابات، خصوصا في منصة انستقرام Instagram والتي تعتبر من أقوى منصات التواصل الاجتماعي وتستخدم من قبل جميع المشاهير والمؤثرين وصانعي المحتوى، ونظراً إلى أن التأكد من هوية الناشر والتحقق من المعلومات المنشورة على أنها دقيقة أضافت منصة انستقرام ميزة توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء، حيث تدل العلامة الزرقاء على أن الحساب موثوق وتم التحقق من هوية صاحبه، حيث تساعد هذه العملية بقية المستخدمين على التأكد من الوصول إلى الحساب الرسمي المطلوب وأن المحتوى هو صحيح ومصرح عنه من قبل الناشر، لهذا السبب سنتحدث لكم في هذا المقال عن طريقة توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء.

طريقة توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء

سنرفق لكم خطوات توثيق حساب انستقرام والتي يمكن تلخيصها في 10 خطوات أساسية كالتالي:

  1. انتقل إلى ملفك الشخصي على Instagram واضغط على الأيقونة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى.
  2. اضغط على الإعدادات.
  3. اضغط على الحساب.
  4. انقر فوق طلب التحقق.
  5. املأ نموذج الطلب.
  6. اكتب اسمك القانوني.
  7. أضف اسمك “المعروف باسم” أو اسم العمل إن أمكن.
  8. حدد فئتك أو صناعتك (على سبيل المثال: المدون / المؤثر، الرياضة، الأخبار / الإعلام، الأعمال / العلامة التجارية / المنظمة، إلخ).
  9. تحتاج أيضاً إلى تقديم صورة من بطاقة هويتك الحكومية الرسمية بالنسبة للأفراد، يمكن أن يكون ذلك رخصة قيادة أو جواز سفر، أما بالنسبة للشركات، فإن فاتورة المرافق أو وثيقة العمل الرسمية أو الإقرارات الضريبية تفي بالغرض.
  10. اضغط على إرسال.

بإكمال هذه الخطوات تكون قد استكملت طريقة توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء. 

وفقاً ل انستقرام، بعد أن يراجع فريقهم طلبك، ستتلقى رداً في علامة تبويب الإشعارات، حيث أنه نظراً للمشكلات التاريخية والمستمرة مع المحتالين، فإن Instagram واضح جداً أنهم لن يرسلوا إليك بريداً إلكترونياً أو يطلبون المال أو يتواصلون معك بأي طريقة أخرى.

في غضون أيام قليلة أو أسبوع (يقول البعض أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى 30 يوماً)، ستتلقى إجابة تأكيد عملية التحقق من عدمها، لا توجد ملاحظات أو تفسير.

يمكن لأي شخص طلب شارة تم التحقق منه على instagram ومع ذلك، فإن انستقرام معروف بأنه صعب الإرضاء وغامض من نواح كثيرة حول من يتم التحقق منه بالفعل.

Video :

معايير طريقة توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء

يتطلب توثيق حساب انستقرام instagram مجموعة من المعايير للتحقق فيما إذا كان الحساب أهلاً لكي يمنح شارة التحقق أم لا، وإليكم هذه المعايير كالتالي:

  • أولاً، يجب أن تلتزم بشروط الخدمة وإرشادات المجتمع الخاصة بالمنصة.
  • أصلي: هل يمثل حسابك شخصاً حقيقياً أو نشاطاً تجارياً مسجلاً أو علامة تجارية، لا يمكن أن يكون مثلاً صفحة meme أو حساب معجب.
  • فريد: حساب واحد فقط لكل شخص أو شركة يمكنها التحقق من انستقرام ، مع استثناءات للحسابات الخاصة باللغة.
  • عام: حسابات Instagram الخاصة غير مؤهلة للتحقق.
  • مكتمل: يجب أن يكون لديك سيرة ذاتية كاملة وصورة ملف شخصي ومنشور واحد على الأقل.

ملحوظة: هذا هو المكان الذي تصبح فيه الأشياء ذاتية، لكن انستقرام يعرّف اسماً بارزاً على أنه “مشهور” و “يتم البحث عنه بشدة”.

إذا كنت واثقاً نسبياً من أنك تستوفي هذه المعايير، أو كنت ترغب في المحاولة، فقد حان الوقت للمضي قدماً والتحقق من حساب Instagram الخاص بك.

مقالات مشابهة :
حل مشكلة عدم ظهور فلاتر انستقرام
كيفية زيادة عدد اللايكات على صورك في الانستقرام
كيفية معرفة البلوك في الانستقرام
حل مشكلة عدم فتح انستقرام

نصائح لتطبيق طريقة توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء

سنرفق لك أفضل النشاطات التي يمكن أن تفعلها من أجل أن تنفذ طريقة توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء بشكل صحيح وتزيد فرصك في الحصول على شارة التحقق:

لا تحاول شراء علامة تحقق instagram :

يدرك محتالو Instagram أن الأشخاص والشركات يرغبون بشدة بتوثيق حساباتهم باستخدام العلامة الزرقاء، وبعضهم فعال جداً في الظهور بشكل حقيقي، لذا ابق على حذر، وتذكر أن انستقرام لن يطلب الدفع أبداً ولن يتصل بك أبداً، الطريقة الوحيدة للحصول على التحقق هي من خلال النموذج الرسمي.

مراقبة حسابات المحتالين :

إذا كنت تواجه صعوبة في التعامل مع الحسابات المستمرة غير المصرح بها أو المزيفة أو المعجبين التي تنتحل صفة علامتك التجارية، فلدينا أخبار جيدة لك، أنت مرشح رئيسي للتحقق على Instagram بعد كل شيء، فإن التمييز بين الحسابات الحقيقية والحسابات المزيفة هو الغرض المعلن للتحقق.

يجب أن يوضح تدقيقك السنوي لوسائل التواصل الاجتماعي ما إذا كانت حسابات المحتال تمثل مشكلة بالنسبة لك، ستحتاج إلى مراقبة هذه الحسابات وتوثيقها باستخدام أداة مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي مثل تكامل Hootsuite من zero fox.

احصل على المزيد من المتابعين (الحقيقيين):

في الواقع، الأمر الأكثر ترجيحاً هو أنه مع زيادة أهمية الأشخاص أو العلامات التجارية على Instagram وخارجه، يرتفع عدد المتابعين جنباً إلى جنب، لا تحاول أن تأخذ اختصاراً وتقوم بشراء متابعيك على انستقرام، بالإضافة إلى ذلك، يعد ذلك كسر لإرشادات المجتمع ثم مطالبة Instagram بفحص حسابك طريقة فعالة للغاية لإغلاق حسابك.

توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء

احذف أي روابط مشتركة بين الأنظمة الأساسية في سيرتك الذاتية:

يصرّ Instagram على أن الحسابات التي تم التحقق منها لا يمكن أن تحتوي على ما يسمى روابط “أضفني” إلى خدمات الوسائط الاجتماعية الأخرى في ملفات تعريف انستقرام الخاصة بهم، يمكنك تضمين روابط إلى موقع الويب الخاص بك أو الصفحات المقصودة أو غيرها من الممتلكات عبر الإنترنت، ولكن بالتأكيد لا ترتبط بحسابك على  YouTube أو Twitter.

من ناحية أخرى، إذا كانت لديك علامة اختيار زرقاء على ملفك الشخصي على Facebook ولكن ليس على حساب Instagram الخاص بك، فإن انستقرام يشجعك صراحة على الارتباط بحسابك على Instagram من صفحتك على Facebook للمساعدة في إثبات مصداقيتك.

أن تكون صفحتك يتم البحث عنها بكثرة:

وهو أحد المعايير الرئيسية في طريقة توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء، حيث تتمحور وسائل التواصل الاجتماعي حول الاكتشاف العضوي الصدفي، هذا هو الغرض من صفحة instagram explore، وجعلها كبيرة هناك يمكن أن يكون له تأثير حقيقي على تفاعلك وعدد المتابعين.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالتحقق، يريد Instagram معرفة ما إذا كان الأشخاص يهتمون بك بدرجة كافية لتمزيق أنفسهم بعيداً عن إغراءات الخلاصة وكتابة اسمك تلقائياً في شريط البحث.

قم بالبحث عن نفسك في محركات البحث:

جوجل نفسك، هل ظهرت علامتك التجارية في مصادر إخبارية متعددة؟ هل تم الحصول على بيان صحفي أو ورقة بيضاء مؤخراً؟ هل لديك مقطع صوتي أو ملف تعريف في إحدى النشرات الدولية الكبرى؟ لا يهم بالتأكيد المحتوى المدفوع أو الترويجي.

إذا لم تكن العلاقات العامة من أولويات علامتك التجارية حتى الآن، فقد تواجه صعوبة أكبر في إثبات مدى “تميزك”، خاصةً لأنه لا يوجد مكان لتقديم إثباتك، يقوم Instagram بإجراء بحث خاص به، لذا فالأمر متروك لك للتأكد من أن أخبارك في الجزء المرئي من الصفحة ومن المستحيل تجاهلها.

إذا كنت قد واجهت مؤخراً اهتماماً مفاجئاً، أو كنت تخطط لإعلان كبير، ففكر في الاستفادة منه والتقدم بطلب للحصول على علامة الاختيار هذه.

العمل مع وكالة أو دعاية:

إذا كانت لديك الميزانية والطموح، فاستعن بوكالة رقمية حسنة السمعة تتمتع بإمكانية الوصول إلى أدوات دعم الشركاء الإعلامي علىFacebook ، سيتمكن وكيل الدعاية أو الوكيل من إرسال طلبات للمطالبة بأسماء المستخدمين ودمج الحسابات والحصول على الحسابات التي تم التحقق منها من خلال بوابتهم الخاصة بالصناعة فقط.

  • تأكد من أن ملفك الشخصي وسيرتك الذاتية كاملة وفعالة:

لن يؤدي تحسين سيرتك الذاتية في Instagram إلى إثارة إعجاب فريق التحقق عندما يأتون لفحصك فحسب، بل يمكن أن يدفع أرباحاً مستمرة في شكل متابعين وتحويلات جديدة.

  • إذا رفضت في المرة الأولى، طبق طريقة توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء مرة أخرى:

إذا عاد انستقرام برفض بعد كل عملك الشاق، فاغتنم الفرصة للتركيز على أهدافك ومضاعفة جهودك، حدد استراتيجية Instagram الخاصة بك، وقم ببناء متابعين مخصصين، واكسب ضجة من النظام الأساسي أيضاً، وبعد ذلك، سواء كنت تنتظر الثلاثين يوماً المطلوبة أو تقضي بضعة أرباع مالية لتصل إلى مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك، يمكنك التقديم مرة أخرى.

وفي الختام أعزائي القراء فإن منصة انستقرام تتطلب الكثير من معايير التوثيق نظراً لكونها تحتوي كماً هائلاً من الحسابات بأسماء متشابهة معظمها غير حقيقي، ولكون معظم المشاهير والنشاطات يملكون حسابات فيها، وهذا كان كل ما لدينا عن طريقة توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء.