حل مشكلة حظر النشر في الفيس بوك

حل مشكلة حظر النشر في الفيس بوك نهائياً خطوة بخطوة

يقيد فيس بوك جميع الحسابات على المنصة ضمن المعايير الخاصة به، وتعتبر منصة التواصل الاجتماعي هذه من أكثر المنصات تشديداً على قيود وارشادات المجتمع، حيث أن جميع الحسابات والنشاطات المتعلقة بهذه الحسابات تخضع لمراقبة دقيقة من أجل اكتشاف أي نشاط مشبوه أو انتهاك لمعايير المجتمع، حيث تعمل خوارزميات الذكاء الصنعي في الفيس بوك على مراقبة النشاطات والأحداث بكل تفاصيلها سواءً كانت منشورات أو تعليقات أو تفاعلات أو حتى رسائل نصية، وتقوم هذه الخوارزميات بشكل تلقائي بفرض حظر على الحسابات التي لا تلتزم بقيود مجتمع الفيس بوك أو التي تنتهك معايير هذا المجتمع، وتختلف أنواع هذا الحظر من حظر المستخدم من القيام بإجراء معين كالتعليق أو التفاعل أو النشر إلى أن تصل إلى إمكانية إيقاف حسابه بشكل دائم، لهذا السبب سنتحدث لكم في هذا المقال عن حل مشكلة حظر النشر في الفيس بوك.

حل مشكلة حظر النشر في الفيس بوك

يتم حظر حسابك في فيس بوك عندما يتم رفض وصولك بشكل مؤقت أو دائم إلى حسابك الشخصي أو عندما تصبح صفحة عملك غير مرئية (غير منشورة) أو يتم حذفها نهائياً، أو أنه سيتم منعك من القيام بالتفاعلات والتعليقات وحتى النشر على حسابك الشخصي أو ضمن المجموعات والصفحات الأخرى، يمكن أن يحدث لعدة أسباب ويمكن أن يكون له عواقب مختلفة، في أسوأ السيناريوهات، لن تتمكن من استعادة الصفحات بأي وسيلة.

تنشأ معظم المشاكل من حقيقة أن الذكاء الاصطناعي في الفيس بوك هو الذي يحظر الحسابات، بعد حدوث ذلك، يمكن للمستخدم تقديم استئناف، وعندها يمكنك التحدث إلى أشخاص حقيقيين، ولكن حتى ذلك الحين، تتم مراقبة كل نشاط على الفيس بوك بواسطة جهاز كمبيوتر تكون خوارزمياته رسمية وصارمة للغاية، ولكن يوجد بعض الطرق الأخرى من أجل حل مشكلة حظر النشر في الفيس بوك.

الطريقة الأفضل: 

  1. مناشدة Facebook لاستعادة صفحتك، ولكن كل هذا يتوقف على Facebook إذا كانوا يعتقدون أنك تستحق فرصة ثانية.
  2. قم بإنشاء قصتك التي توضح سبب عدم قيامك بإرسال بريد عشوائي أو عدم إرسال بريد عشوائي ثم اطلب من Facebook استعادة صفحتك.
  3. بعد ذلك تواصل مع أصدقائك والأشخاص الآخرين الذين أحبوا صفحتك لتضمن لك هذا كل ما يمكنك فعله لحفظ صفحتك.

الخلاصة: الأمر كله يتعلق بالمجتمع، والمجتمع يدور حول الجميع، إذا فكرت في الأمر، فستحقق غايتك في حل مشكلة حظر النشر في الفيس بوك، التزم بإرشادات الصفحة وقدم المعلومات الصحيحة التي يمكن أن تساعد المستخدمين والعملاء بطريقة ما، من الأفضل دائماً أن تكون آمناً من الأساس على أن يتم حظرك ثم تحاول رفع الحظر عن حسابك.

أسباب مشكلة حظر النشر في الفيس بوك

إليك أهم الأسباب التي تؤدي إلى منعك من النشر تماماً على الفيس بوك:

  1. إنشاء حسابات وهمية:

لا تحاول التزييف، إذا أبلغ شخص ما عنك، فسوف يستغرق الأمر ثوانٍ من فيس بوك ليقوم بإزالة صفحتك ويتخلص منها حتى يتلاشى حسابك منها في سلة المهملات.

  1. نشر محتوى وصور محمية بحقوق الطبع والنشر:

يجب ألا تنغمس الصفحات في نشر محتويات حقوق الطبع والنشر من صفحات أو مجموعات معجبين أخرى.

  1. جمع بيانات المستخدمين بدون إذن:

إذا قمت بجمع محتوى ومعلومات مباشرة من المستخدمين، فيجب أن توضح صفحتك أو مجموعتك أو حدثك أنك أنت (وليس Facebook (تقوم بجمعها، ويجب أن تقدم إشعاراً وتحصل على موافقة المستخدم لاستخدامك للمحتوى والمعلومات التي تقوم بتجميعها.

  1. إجراء المسابقات:

وفقاً لFacebook ، يجب تشغيل كل مسابقة أو ترويج من خلال Facebook أو تطبيق جهة خارجية، إذا كنت تدفع للأشخاص إلى الإعجاب بصفحتك من أجل الدخول في مسابقة أو إهداء، فأنت تنتهك بالفعل إرشادات فيس بوك.

  1. البريد العشوائي:

إذا قمت بإرسال بريد عشوائي إلى متابعيك من خلال الرسائل المباشرة، أو عن طريق نشر عدد كبير جداً من روابط الترويج الذاتي، أو عن طريق نشر نفس الرابط عدة مرات، فقد يتم حظرك.

  1. تجنب العُري والصور الحساسة:

يجب ألا تنشر صفحات الصور الحساسة وتروج لها أو أي شيء يتعلق بالمواد الإباحية.

  1. المقامرة:

يجب ألا تسهل الصفحات والمجموعات والأحداث أو تروج للمقامرة عبر الإنترنت أو الأموال الحقيقية عبر الإنترنت أو الألعاب المهارية أو اليانصيب عبر الإنترنت دون إذن كتابي مسبق من إدارة فيس بوك.

مقالات مشابهة :
حل مشكلة حظر اللايكات في الانستقرام
حل مشكلة الحظر المؤقت في الانستقرام
حل مشكلة الحظر المؤقت في الماسنجر
طريقة نقل المحادثات من الواتس العادي

  1. تضليل الأشخاص من خلال تغيير الاسم ودمجه:

يجب ألا تؤدي تغييرات ودمج الأسماء إلى اتصال مضلل أو غير مقصود ويجب ألا يغير موضوع الصفحة بشكل كبير عن الموضوع الأساسي الذي كانت عليه، وذلك بغرض الحفاظ على الوثوقية والمصداقية.

  1. إدمان المخدرات والكحول:

يجب ألا تروج الصفحات والمجموعات والأحداث لمراكز علاج إدمان المخدرات والكحول التي تكون مضللة أو تشارك في ممارسات تضر بالمرضى أو تنتهك القوانين المعمول بها.

  1. متابعة المجموعات المشبوهة أو اضافة الأشخاص المشبوهين إلى قائمة الأصدقاء:

لا بأس بوجود شخص أو شخصين يعتبرهما Facebook وجوداً مريباً بين أصدقائك، تماماً مثل متابعة مجموعة أو مجموعتين مشبوهتين، ولكن إذا وجد الذكاء الاصطناعي للمنصة الكثير جدا من هذه النشاطات والمتابعات، فيمكن أن يعتقد أنك ستستخدم الحساب لشيء محظور، لذلك، تعامل مع صفحتك الشخصية على Facebook تماماً مثل المستخدم العادي الذي لا يريد أن يفعل شيئاً مع الشخصيات أو المجموعات المشبوهة.

  1. أداء الكثير أو القليل من النشاط :

إذا كنت تتابع عدداً كبيراً جداً من الأشخاص، أو تنشر كثيراً، أو تعجبك العديد من المنشورات في غضون فترة زمنية قصيرة، فإن Facebook يعتقد أنك مرسل بريد عشوائي أو روبوت، في الوقت نفسه، إذا لم يظهر حسابك أي نشاط على الإطلاق، فإن الفيس بوك يعتقد أنه مزيف، تجنب مثل هذه الانحرافات عن القاعدة.

حل مشكلة حظر النشر في الفيس بوك

كيفية تجنب مشكلة حظر النشر في الفيس بوك

  1. اتبع إرشادات فيس بوك: اقرأ إرشادات صفحة الفيس بوك وخذ كلمتنا لاتباعها.
  2. لا تضلل زوار صفحتك: حافظ على مصداقية حسابك أو صفحتك واجعل حسابك موثوقاً مع أصدقائك أو متابعيك من خلال تأكيد هويتك.
  3. لا تبالغ في الترويج لنفسك: من المعروف ما مدى إغراء المبالغة في الترويج، لكن لا تفعل ذلك في ظل خطر التعرض للحظر وإهدار كل الجهود والطاقة من أجل ذلك، فكر في القيمة التي يمكنك تقديمها لأصدقائك ومتابعيك قبل نشر أي شيء.

كيفية استئناف حظر النشر في الفيس بوك

غالباً ما يؤدي أي نوع من أنواع انتهاك السياسة إلى تعليق تسجيل الدخول، في هذه الحالة عند محاولة تسجيل الدخول إلى فيس بوك ستجد الرسالة التالية “تحتاج إلى إرسال صورة لك أو بطاقتك الشخصية لتأكيد عدم سرقة الحساب”، بعد ذلك، كل ما يمكنك فعله هو الانتظار، قد يستغرق التحقق من المعلومات الشخصية عدة أيام، بعد ذلك، سيُطلب منك إما المزيد من الأدلة أو يسمح لك بتسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى.

يمكن أن يقرر Facebook حظر حسابك بشكل نهائي، في هذه الحالة، يمكنك استئناف الحظر بالنقر فوق “الانتقال إلى مركز المساعدة”، في تلك الصفحة، انقر فوق “أخبرنا” ومرة أخرى، سيُطلب منك تحميل صورة لنفسك أو بطاقة هويتك بمعلومات أكثر تفصيلاً، وبعد ذلك سيتعين عليك الانتظار.

ختاماً عزيزي القارئ، يمكن أن يحدث حظر النشر لعدد من الأسباب، ولكن بشكل عام، يأتي قرار حظر حسابك من الانتهاكات المتكررة لسياسات الفيس بوك أو العديد من الإعلانات المرفوضة أو الكثير من الشكاوى وردود الفعل الغاضبة من المستخدمين، ولكن هناك فرصة دائماً لاستعادة الحساب، فقط اتبع التعليمات التي ذكرناها لك، وهذا كان كل ما لدينا عن حل مشكلة حظر النشر في الفيس بوك.