حل مشكلة عدم ظهور اشعارات الواتس اب

حل مشكلة عدم ظهور اشعارات الواتس اب نهائياً خطوة بخطوة

لا بد من حل مشكلة عدم ظهور اشعارات الواتس اب لا سيما وأن تطبيق واتس اب WhatsApp messaging يعد طريقة شائعة ومجانية للتواصل مع الأصدقاء والعائلة والزملاء على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android وأجهزة iPhone و Windows. وفي بعض الأحيان تتوقف إشعارات التطبيق عن العمل بشكل صحيح، مما يضطرك إلى فتح التطبيق للتحقق يدويًا مما إذا كنت قد تلقيت أي رسائل مباشرة، الأمر الذي يستغرق وقتًا طويلاً ويحبطك.

حل مشكلة عدم ظهور اشعارات الواتس اب

يمكن أن تؤدي المشكلات التي تمنع إنشاء الإشعارات أيضًا إلى عدم وجود إشعارات واتس اب WhatsApp على شاشات القفل.  جرب حل مشكلة عدم ظهور اشعارات الواتس اب الذي سنقوم بطرحه والعودة إلى التواصل مع الأصدقاء وزملاء العمل وأفراد الأسرة.

مع العلم أن سبب أخطاء إشعارات واتس اب  WhatsApp قد تكون ناجمة عن تحديد إعدادات التطبيق أو التفضيلات غير الصحيحة. بينما في أوقات أخرى ربما تم تعطيل بعض أذونات الجهاز، وفي بعض الأحيان لا يوجد سبب واضح.

إيقاف تشغيل وضع الطيران

يمكن حل مشكلة عدم ظهور اشعارات الواتس اب عن طريق إيقاف تشغيل وضع الطيران على الجهاز المستخدم، حيث:

  • تحتوي جميع الأنظمة الأساسية على وضع الطائرة من نوع ما والذي يعمل على إيقاف تشغيل جميع اتصالات الإنترنت ويمنع وصول رسائل واتس اب WhatsApp الجديدة وإرسال إشعار إليك.

التأكد من وصل الجهاز بالإنترنت

قبل حل مشكلة عدم ظهور اشعارات الواتس اب يجب أن تتأكد من أنك متصل بالإنترنت، إذا قمت بتعطيل الاتصالات الخلوية واتصالات Wi-Fi، فلن تتلقى أي إشعارات أو مكالمات أو رسائل دردشة  واتس اب WhatsApp، إذ يسمح توصيل جهاز iPhone أو Android بشبكة Wi-Fi الخاصة بك بتسليم الإشعارات.

 اطلب المساعدة من صديق

الأمر الجدير بالذكر أنك تحصل على إشعار واتس اب WhatsApp فقط عندما يتصل بك شخص ما أو يرسل لك رسالة في التطبيق، وللتأكد من أن التطبيق يعمل يشكل صالح يجب أن تطلب من صديق أن يرسل لك رسائل دردشة واتس اب WhatsApp حتى تتمكن من معرفة ما إذا كانت هناك مشكلة أم لا.

التأكد من ضبط الإشعارات

ويعني ذلك حل مشكلة عدم ظهور اشعارات الواتس اب عن طريق إدارة الإشعارات من داخل تطبيق واتس اب WhatsApp، ويتم ذلك عن طريق:

  • فتح تطبيق واتس اب WhatsApp وانتقل إلى الإعدادات
  • الضغط على الإشعارات.
  • التأكد من تشغيل تفضيلات الإشعارات.
  • يتم تشغيل التفضيل إذا كان المفتاح أخضر.

التحقق من وضع عدم الإزعاج

يمكن أن يكون حل مشكلة عدم ظهور اشعارات الواتس اب هو التحقق من إعدادات “الرجاء عدم الإزعاج”، حيث يمكن أن تؤثر هذه على نوع إشعارات التطبيق التي تتلقاها، وكيفية ظهور الإشعارات، ومتى تحصل على واحدة. يجب أن تتحقق جيدًا للتأكد من أن هذه الميزة لا تجعل إشعارات واتس اب WhatsApp الخاصة بك صامتة.

مقالات مشابهة :
حل مشكلة تعليق الواتس اب في الايفون
كيف اعرف من زار بروفايلك على واتساب
حل مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتس اب
حل مشكلة الرسائل الصوتية في الواتس اب

إعادة تشغيل الWi-Fi

حيث عند القيام بإيقاف تشغيل Wi-Fi يمكن حل مشاكل متعددة، فبينما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi قد تكون خدمة الإنترنت معطلة، ولحل هذا قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi على هاتف ايفون iPhone أو هاتف اندرويد Android الذكي وانتقل إلى شبكتك الخلوية للبيانات لمعرفة ما إذا كان ذلك يساعدك.

 إعادة تشغيل الجهاز المستخدم

واحدة من أهم النصائح والطرق المتبعة من أجل التغلب على مشاكل والخلل في عمل التطبيقات هي أن يقوم المستخدم بإعادة تشغيل الجهاز، حيث يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو iPhone أو جهاز Android إلى إصلاح العديد من المشكلات من بينها مشكلة عدم تلقي إخطارات وإشعارات واتس اب.

ثبت آخر ترقية لنظام التشغيل الذي يعمل عليه جهازك

قد يكون حل مشكلة عدم ظهور اشعارات الواتس اب هو أن النسخة من نظام التشغيل الموجودة على الجهاز قديمة وبحاجة إلى تحديث، فمن المهم بتثبيت آخر تحديثات نظام التشغيل.

 حيث كما هو الحال مع إعادة تشغيل الجهاز، غالبًا ما يؤدي تثبيت آخر تحديثات نظام التشغيل إلى إصلاح أي خلل تواجهه.

حل مشكلة عدم ظهور اشعارات الواتس اب

تحديث تطبيق واتس اب لآخر نسخة

كل فترة زمنية ينزل نسخة جديدة من تطبيق واتس اب تقوم بالتغلب على مشاكل النسخة الأقدم وتعمل على تلافي الخلل الموجود فيها بالإضافة إلى أنها تلبي تطلعات المستخدمين، وبالنسبة للنسخة القديمة فقد تتسبب في توقف بعض ميزات التطبيق عن العمل بشكل صحيح.

 من المهم دائمًا تحديث واتس اب للحصول على أحدث الميزات وآخر الإصلاحات وتحديثات الأمان.

التحقق من تشغيل وضع حفظ الطاقة

يعني التحقق مما إذا كان وضع الطاقة المنخفضة قيد التشغيل، حيث تحتوي العديد من الأجهزة الذكية على ميزة تقوم تلقائيًا بإلغاء تنشيط نشاط التطبيقات في الخلفية والإشعارات عند انخفاض طاقة البطارية، تحقق للتأكد من أن هذا لم يتم تنشيطه عن طريق الخطأ.

تحقق من إعدادات إشعارات واتس اب WhatsApp

ويمكن القيام بذلك في جميع أنظمة تشغيل نظام التشغيل iOS و Android، ويتم عن طريق الانتقال إلى الإعدادات> واتس اب WhatsApp> الإشعارات على ايفون iPhone أو مدير التطبيقات> WhatsApp> الإشعارات على Android. بعد ذلك تأكد من تشغيل جميع إعدادات الإشعارات المناسبة.

 تفعيل نشاط الخلفية

يمكن حل مشكلة عدم ظهور اشعارات الواتس اب انتقل إلى الإعدادات> واتس اب WhatsApp على ايفون iPhone وتحقق من تمكين تحديث التطبيقات في الخلفية وبيانات الجوال. على نظام اندرويد Android، افتح مدير التطبيقات> واتس اب WhatsApp> استخدام البيانات وتأكد من عدم تحديد تقييد بيانات الخلفية.

مسح الذاكرة الخاصة بالوصول المؤقت

يمكن حل مشكلة عدم ظهور اشعارات الواتس اب عن طريق مسح ما يدعى بذاكرة ال Cache أو ذاكرة الوصول المؤقتة الخاصة بتطبيق واتس اب.

مشكلة عدم ظهور إشعارات واتس اب WhatsApp حتى القيام بفتح التطبيق

 يحتاج واتس اب WhatsApp إلى بيانات في جميع الأوقات ليقدم لك إشعارات محدثة. ولضمان ذلك يجب أن يعمل في الخلفية حتى عندما لا تقوم بتشغيل التطبيق. حيث:

  • يجب السماح باستخدام بيانات الخلفية على Android أو تحديث تطبيق الخلفية على iPhone حتى يعمل واتس اب WhatsApp بسلاسة.
  • يجب تشغيل جميع التطبيقات في الخلفية لمنحك الأداء المطلوب للتطبيق.
  • إذا كنت تعتقد أن هذا يمثل انتهاكًا لخصوصيتك، فيمكنك تقييد استخدامه بناءً على استخدامك المعروف أيضًا باسم تلقائي، وإلا يمكنك ضبطه على استخدام غير مقيد، مما يعني أنه سيعمل دائمًا في الخلفية.
  • عند تحديد الخيار المقيد، لن تحصل على أي إشعارات لذلك على الأقل احتفظ به تلقائيًا.
  • إذا كنت لا تتلقى إشعارات واتس اب WhatsApp حتى تفتح التطبيق، فإن السبب الرئيسي هو أن واتس اب WhatsApp ليس لديه أذونات على جهازك للعمل في الخلفية.
  •   يمكن تغيير هذا في إعدادات التطبيق.

فيما سبق قمنا بمناقشة حل مشكلة عدم ظهور اشعارات الواتس اب في حال كان نظام الجهاز المستخدم هو نظام أندرويد أو IOS أو حتى ويندوز، ذلك ان واتساب اب بات من التطبيقات الضرورية والحيوية على جميع المنصات والأجهزة.