مشكلة الصوت في السناب شات للآيفون

شرح حل مشكلة الصوت في السناب شات للآيفون خطوة بخطوة

يعاني الكثير من مستخدمي الآيفون من مشكلة عدم سماع الصوت في تطبيق السناب شات، حيث أن الصوت لايعمل في التطبيق عند تشغيل Snap Video والقصص على سناب شات، وسرعان ما أصبحت هذه المشكلة أكثر المشاكل شيوعاً أيضاً في كثير من منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستغرام، هذا ما جعل مستخدمي التطبيق يبحثون عن حل مشكلة الصوت في السناب شات للآيفون لذا سنتعرف في مقالنا هذا على أبرز مشاكل الصوت في سناب شات والشائعة على هواتف آيفون وكيف يمكن حلها.

مشاكل الصوت في السناب شات على هواتف آيفون

 هل فكرت في سبب حدوث مشاكل في الصوت  في تطبيق السناب شات لديك على هاتفك الآيفون؟ قبل أن نتطرق إلى حل مشكلة الصوت في السناب شات للآيفون علينا معرفة مصدر المشكلة لأن معرفة المسبب للمشكلة هو الذي سيقودنا للحل وإصلاح الخلل

لذا من جملة هذه الأسباب ما يلي:

1- مشاكل في الهاتف:

يمكن أن يكون سبب المشكلة المتعلقة بالصوت هو خلل موجود في الهاتف مثل أن يكون:

• حجم الصوت في الهاتف منخفض للغاية.

• قد تكمن في أذونات التطبيق حيث يجب أت تحدد السماحية لتطبيق سناب بالوصول إلى الميكروفون في إعدادات الهاتف.

• قد تكون هنالك مشكلة في مكبر الصوت والإعدادات.

2- مشكلة في التطبيق: 

ربما يسبب وجود بعض الخلل في تطبيق سناب شات ظهور خلل في الصوت ويبادر المستخدم للبحث عن حل مشكلة الصوت في السناب شات للآيفون والتي يمكن أن يكون سببها:

• التطبيق لا يعمل بشكل صحيح بسبب أنه قديم

• قد تكون أصوات التطبيقات الأخرى أيضاً لا تعمل بشكل صحيح.

• قد تكون هناك مشكلات لا تعرفها في تطبيق السناب شات لديك؛ يمكنك فحص موقع Down Detector 

حل مشكلة الصوت في السناب شات للآيفون

بعد أن تعرفنا على أبرز الأسباب التي تؤدي لحدوث مشاكل الصوت في تطبيق السناب لأجهزة الآيفون بقي أن نعرف أبرز الحلول الممكنة. لحل مشكلة الصوت في السناب شات للآيفون يجب تجربة الحلول والطرق التالية حسب سبب المشكلة:

1- يمكن القيام بتحديث تطبيق السناب شات:

عملية التحديث أو إغلاق التطبيق وإعادة تشغيله تعتبر مثالية لحل مشكلة الصوت في السناب شات للآيفون. ربما يكون التطبيق قد تعرض لزمن استخدام طويل ونتيجة لذلك يختفي الصوت لفترة وجيزة، ويحتاج التطبيق لإغلاقه ثم إعادة تشغيله كعملية تحديث بسيطة.

مقالات مشابهة :
كيف احفظ مقطع صوت من سناب شات على الهاتف
كيفية الغاء الحظر في السناب شات
كيفية الاعلان في سناب شات
كيفية معرفة عدد المتابعين في السناب شات

2- إعادة تثبيت تطبيق سناب شات:

يجب أن تفكر في إعادة تثبيت تطبيق السناب فور تعرضك لمشكلة الصوت في هاتف الآيفون، وخاصة إذا كان الحل الأول لم يجدِ نفعاً. يجب حل مشكلة الصوت في السناب شات للآيفون بإعادة تثبيت التطبيق نتيجة للحالات الآتية:

• قد يكون هناك خطأ في التطبيق، ربما ليس محملاً بشكل صحيح أو أن النسخة غير حقيقية أو توجد مشاكل أخرى في التطبيق.

• قد يكون هنالك تحديث جديد داخل التطبيق ولم يتم تنزيل الملفات بشكل صحيح

• من الممكن أن أحد الملفات التي قمت بتنزيلها قد أتلف ملفات تطبيق السناب شات.

في هذه الحالات يجب إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تنزيله وتثبيته مرة أخرى مع التنويه أن ذلك لن يسبب حذف حسابك على السناب شات لكن يجب أن يتم تنزيل أحدث إصدار

3- اطلب المساعدة من تطبيق السناب شات: 

يمكن الدخول إلى إعدادات التطبيق والإبلاغ عن المشكلة مباشرة إلى إدارة السناب شات بالخطوات التالية:

• انقر على رمز ملف التعريف الخاص بك في الزاوية العليا اليمنى.

• اضغط على خيار الإعدادات في الزاوية العليا اليمنى

• مرر للأسفل وانقر على خيار ” الإبلاغ عن مشكلة”.

• ارسل تقرير الإبلاغ بعد ملء جميع التفاصيل عن المشكلة ليقوم السناب شات بعد ذلك بالرد وتقديم النصائح لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها أو تقديم حل مشكلة الصوت في السناب شات للآيفون.

4- أعد تشغيل الهاتف

أعد تشغيل هاتفك فقد يكون من المحتمل أن ذاكرة التخزين المؤقت له ممتلئة أو ربما يوجد خطأ في نظام الآيفون والذي قد ينتج عنه خلل أو مشاكل مؤقتة. وبعد عملية إعادة التشغيل يمكن أن يتم تحديث الذاكرة المؤقتة وبناء عليه يتم إصلاح الأخطاء المؤقتة وحل مشكلة الصوت في السناب شات للآيفون.

مشكلة الصوت في السناب شات للآيفون

5- ارفع مستوى الصوت في هاتفك

يوجد في الهاتف أربع إعدادات مختلفة للصوت وهي نغمة الرنين – الوسائط – الإشعارات – النظام وهذه الإعدادات يمكن تشكيلها وضبطها حسب رغبتك. أكثر ما يتعلق بمشكلة الصوت التي نتحدث عنها هي خيارات الوسائط والإشعارات لذا تأكد أن مستوى الصوت بهما مفعلاً ومرتفعاً بالشكل الكافي ويمكن الوصول إلى هذا الضبط عند النقر على زر مستوى الصوت في الهاتف، ثم الضغط على أيقونة الإعدادات الموجودة بجانب نغمة الرنين.

تحقق من نجاح العملية عن طريق أي مقطع فيديو على سناب شات وتحويل زر الصوت لأعلى عند بدء تشغيله، وعند ذلك سيتم رفع مستوى صوت الوسائط.

6- إيقاف تشغيل البلوتوث في الهاتف:

قد يكون توصيل هاتفك الآيفون بمكبرات الصوت عبر بلوتوث هو السبب في حدوث المشكلة، حيث قد تستمر مكبرات الصوت باستخدام صوت هاتفك. لذا قد يكون حل مشكلة الصوت في السناب شات للآيفون في هذه الحالة أن تقوم بإيقاف تشغيل البلوتوث وإعادة تشغيل مقاطع فيديو أو ستوريات في السناب شات للتأكد من عودة الصوت.

7- أذونات التطبيق

انتقل إلى إعدادات الهاتف وتأكد من تشغيل أذونات الميكروفون فقد تكون من أبرز مشاكل الصوت في تطبيق السناب شات عدم سماع الصوت أو ظهور مشاكل في تسجيل الصوت ويمكن علاج الخلل في هذه الحالة بتشغيل الأذونات لتطبيق السناب شات، ثم إعادة تشغيله مرة أخرى

أفضل ميزات تطبيق السناب شات

بعد أن تعرفنا على أهم الطرق التي ينصح بها لحل مشكلة الصوت في السناب شات للآيفون، علينا أن نعرّف بأفضل ميزات تطبيق السناب شات وماهي مزاياه التي بحبها مستخدميه:

• يتضمن مجموعة هائلة من المرشحات المجانية، ويقدم خاصية رائعة وهي رفع الفيديوهات والحالات إلى الهاتف

• يتيح تنزيل مقاطع فيديو البث المباشر بشكل فوري بعد الانتهاء ويتيح خيار حذف الصور المحفوظة على Dropbox.

• يمكنك عند تصوير مقاطع الفيديو إيقاف تشغيل الميكروفون أو استخدام أحد ميزات تخفيف الضجيج أو ميزة التلاشي المتقاطع

• واجهة التطبيق بإصداراته الحديثة مصممة لتسهيل التنقل بين أقسام البرنامج.

• يمكن رؤية تحديثات الحالات للأصدقاء مع إخفاء أنك شاهدتها.

• يمكن تثبيت أكثر من حساب سناب شات على الهاتف

• يمكن التحكم في مدة الفيديو الذي تقوم بتصويره

• تستطيع التحكم في ظهورك وإخفاءه من خلال النسخ المعدلة.

• يمكن أخذ لقطة الشاشة بسهولة، وخاصة عند التقاط الحالات والصور وغيرها.

بعد أن تعرفنا على كيفية حل مشكلة الصوت في السناب شات للآيفون بواسطة عدة ممارسات يمكن القيام بها بقيَ  أن نخبرك أن تطبيق السناب شات كغيره من باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي يتضمن عيوب كثيرة ويتعرض للكثير من المشاكل، ويمكنك استخدام التطبيق وفق متطلبات هاتفك وميزاته والانتباه لكيفية التنزيل والتثبيت مع ضرورة الاحتفاظ بالنسخة الأحدث إذا كنت  ترغب بالتمتع بأحدث الميزات.