نقل محادثات الواتس من جوجل درايف للايفون

نقل محادثات الواتس من جوجل درايف للايفون بنقرة واحدة بسهولة

نقل محادثات الواتس من جوجل درايف للايفون، والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين قاموا بتغيير أجهزتهم من نظام لآخر فقاموا بأخذ نسخة احتياطية عن ملفات تطبيق الواتس على جوجل درايف، ليقوموا بنقلها بعد ذلك إلى هاتف الآيفون.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت تريد أن تبدل هاتفك المحمول، وقلق بشأن ضياع ملفات الواتساب، فكل ما عليك أن تتابع معنا في هذا المقال الذي سنطلعك من خلاله على كيفية نقل محادثات الواتس من جوجل درايف للايفون بطريقة سهلة وبسبطة.

نقل محادثات الواتس من جوجل درايف للايفون

قام نظام أندرويد بتخزين النسخ الاحتياطية على Google Drive بينما تقوم الأجهزة التي تعمل بنظام iOS بتخزين النسخ الاحتياطية على iTunes أو iCloud .

 نظراً لأن أجهزة iPhone و Android تستخدم أنظمة مختلفة لأخذ نسخ احتياطية للواتس آب، فيمكن استرجاع النسخة الاحتياطية لأجهزة الأندرويد  من google drive، ولكن على ما يبدو أنه من الصعب استعادة النسخ الاحتياطية لتطبيق الواتس آب للآيفون من جوجل درايف .

 بمعنى آخر، قد يفشل في استعادة النسخ الاحتياطية لتطبيق الواتس من جوجل درايف للآيفون. 

ومع ذلك، يمكنك العثور في هذا المقال على طريقتين آمنتين لنقل محادثات الواتس من جوجل درايف للايفون وفقاً لاحتياجاتك.

عندما تحصل على جهاز آيفون جديد أو تريد نقل محادثات الواتس آب أو المرفقات، يمكنك أن تستفيد من ميزة نقل بيانات تطبيق الواتس WhatsApp ونسخها احتياطياً لاستعادة ملفات وبيانات WhatsApp بسرعة وسهولة، بما في ذلك المكالمات والرسائل  وملفات الوسائط من جوجل درايف إلى آيفون . 

نقل محادثات الواتس من جوجل درايف للايفون مباشرة

كما بيّنا لكم، من غير الممكن أن تقوم بنقل محادثات الواتس من جوجل درايف للايفون iPhone، وذلك نظراً لأن الأجهزة التي تعمل بنظام iOS مقيدة ببروتوكولات التشفير من جوجل درايف Google Drive.

لهذا السبب، إذا كنت تريد استعادة محادثات الواتس اب من جوجل درايف إلى آيفون، ففي الغالب ستنتقل إلى بعض الأدوات الخاصة.

في هذا الجزء من المقال، سنبين لك أداتين هامتين لاستعادة النسخ الاحتياطية للواتس آب  من جوجل درايف الى آيفون iPhone.

من خلال ميزة Social Messages Manager المتواجدة في برنامج AnyTrans، يمكنك بكل بساطة أن تقوم بنقل محادثات الواتس وتنسخها احتياطياً وتستعيدها كما تريد.

الآن، اتبع الخطوات التالية لتتمكن من فك تشفير نسخة الواتس آب الاحتياطية واستعادتها من جوجل درايف إلى آيفون iPhone ببضع نقرات.

مقالات مشابهة :
نقل محادثات الواتس من اندرويد الى ايفون
حفظ مقاطع الانستقرام بدون برنامج
كيفية دمج و تفعيل رقمين واتساب
طريقة نقل المحادثات من الواتس العادي

الخطوة الأولى: قم بفتح تطبيق AnyTrans وابحث عن حساب Google Drive الخاص بك

  1.  قم بتنزيل تطبيق AnyTrans ومن ثم ثبته على جهاز الحاسوب الخاص بك، وبعدها انقر على  Social Messages Manager الموجودة في اللوحة اليمنى، ومن ثم  انقر فوق ” من النسخ الاحتياطي في Google Drive”. 
  2. بعد أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك على  Google Drive، يمكنك أن تقوم بعرض كل ملفات  النسخ الاحتياطي المحفوظة للواتس اب على جوجل درايف Google Drive، اختر نسخة واحدة احتياطية  لاستعادتها.

الخطوة الثانية: فك تشفير الواتس آب WhatsApp والوصول إلى ملفاته على هاتف Android المصدر

  1. في هذه الفقرة، تحتاج إلى أن تحدد أنواع الملفات التي تريد استعادتها، فإذا كنت تريد استعادة الرسائل والمكالمات، فأنت تحتاج إلى توصيل المصدر الخاص بك هاتف الأندرويد Android وفك تشفيره أولاً، مثال على ذلك لأخذ نسخة احتياطية للرسائل ننقر فوق الرسائل.

اتبع الإرشادات الثلاث الآتية لفك تشفير المكالمات والرسائل على النسخة الاحتياطية في جوجل درايف Google Drive.

  • اتبع بدايةً التعليمات لتقوم بتثبيت إصدار مخصص من واتس اب على جهاز المصدر الخاص بك Android .
  • امنح إذن إصدار مخصص من تطبيق WhatsApp للوصول إلى بيانات الواتس .
  • ومن ثم سجل دخول إلى  حسابك نفسه في Google Drive على إصدار مخصص من WhatsApp وقم باستعادة بيانات النسخ الاحتياطي.

الخطوة الثالثة: نقل محادثات الواتس من جوجل درايف للايفون 

1. بمجرد أن تقوم بفك تشفير هاتف يعمل بنظام Android، يجب أن ترجع إلى بداية الخطوة الثانية، حيث يتيح لك الوصول إلى الرسائل، ومن ثم يجب عليك أن تقوم بتوصيل جهاز آيفون iPhone الخاص بك بجهاز الكمبيوتر عبر كابل USB لعرض رسائل معينة، وتحديدها لاستعادتها إلى جهاز iPhone.

ربما يستغرق هذا الأمر عدة دقائق لتتمكن من رؤية صفحة اكتمال عملية الاستعادة.

نقل محادثات الواتس من جوجل درايف للايفون من خلال AppTrans

كأداة ممتازة لنقل التطبيقات، يسمح لك AppTrans بنقل التطبيقات وبياناتها من خلال أجهزة Android و iPhone.

يدعم تطبيق AppTrans كافة طرز أجهزة iPhone وإصدارات iOS، بما في ذلك iOS 16، وأغلب طرز أجهزة Android. لذلك، كل ما يتوجب عليك فعله هو تنزيل آخر إصدار من AppTrans بشكل مجاني، وتوصيل كل من أجهزة Android  و iPhone بالكمبيوتر، واتبع التعليمات المنبثقة أمامك لتتمكن من نقل محادثات الواتس من جوجل درايف للايفون.

نقل محادثات الواتس من جوجل درايف للايفون

كيف يمكنك استعادة النسخ الاحتياطية من جوجل درايف للآيفون ؟

إذا كنت تجد صعوبة في استرجاع الواتس اب بشكل مباشر من جوجل درايف إلى آيفون باستخدام الأدوات التي ذكرناها، فيمكنك أن تتبع طريقة أخرى لاسترجاع النسخ الاحتياطية للواتساب للايفون. 

تشمل هذه الطريقة الفعالة على خطوتين – استرجاع محادثات واتس آب من جوجل درايف إلى Android ومن ثم نقل محادثات الواتساب من اندرويد إلى آيفون. 

الخطوة الأولى: استرجاع النسخة الاحتياطية للواتس اب من جوجل درايف Google Drive إلى Android

أولاً، عليك أن تتأكد من وجود نسخة احتياطية من محادثات الواتس آب في Google Drive على هاتفك Android القديم، الآن عليك أن تقوم باستعادة ذلك إلى جهاز Android مرة أخرى، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  1.  اذهب إلى جوجل درايف Google Drive: على هاتف Android الخاص بك، افتح تطبيق Google Drive بذات حساب Google الذي استخدمته للنسخ الاحتياطي لتطبيق الواتس آب WhatsApp.
  2. ومن ثم ثبت تطبيق WhatsApp: الآن عليك أن تقوم بتثبيت الواتس اب وتقوم بتشغيله على هاتف الأندرويد الخاص بك، ومن ثم تحقق من رقم الهاتف كما هو مطلوب.
  3. استرجاع البيانات: بعد التأكد، ستظهر لك نافذة منبثقة وتطلب منك استعادة نسخة الواتس اب الاحتياطية من جوجل درايف Google Drive. حدد زر استعادة لتأكيدها.

الخطوة الثانية : نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى آيفون 

هنا ستستخدم AppTrans لتنقل محادثات الواتس اب من أندرويد إلى آيفون. 

من خلال استخدام AppTrans، يمكنك أن تقوم بنقل الرسائل الاجتماعية لتطبيق الواتس اب من جهاز إلى جهاز آخر. يسمح لك بنقل ملفات وبيانات WhatsApp بين أجهزة ios وAndroid  ببضعة نقرات. 

لذلك، إذا كنت تريد مزامنة الواتس اب من جهاز Android إلى جهاز iPhone، فإن هذه الأداة تسمح لك بإجراء ذلك ببضع نقرات.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا لليوم بعد أن قدمنا لكم طريقة نقل محادثات الواتس من جوجل درايف للايفون بعدة طرق بسيطة وسهلة.

لذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تستفسر حول ذلك فلا تتردد في التعليق لنا وسنجيبك خلال وقت قصير.