كيفية تصغير حجم ملف pdf بطرق سريع وسهلة

 

كيفية تصغير حجم ملف pdf مجانا وبطرق سريع وسهلة ?

يمكن أن تصبح ملفات PDF كبيرة جدًا ، خاصة إذا قمت بإضافة الكثير من الصور و الألوان . إذا قمت بإنشاء ملف PDF كبير جدًا ، فربما تحاول إرساله بالبريد الإلكتروني أو ربما يستغرق وقتًا طويلاً للتحميل ، في هده المقالة سوف أريكم الطريقة التي تضغط بها ملف PDF إلى حجم أصغر.

مهما كان السبب ، فإن تقليل حجم ملف PDF في الحاسوب أو الهاتف هو إجراء بسيط ، بغض النظر عن البرنامج الذي تستخدمه أو كيفية تصغير حجم ملف pdf بدون برنامج . فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل حجم مستندات PDF الخاصة بك بشكل فعال على ويندوز و macOS ومن خلال متصفح الويب الخاص بك.

ضاغط PDF المجاني: ضغط ملف PDF على الكمبيوتر

لا يمتلك مستخدمو ويندوز برنامجًا يتعامل مع ملفات PDF افتراضيًا ، لذلك لفتح ملف وضغطه ، يجب عليك تنزيل بعض برامج الجهات الخارجية. نوصي باستخدام برنامج Free PDF Compressor. إنه سهل الإستخدام و حجمه خفيف جداً على الحاسوب ويقدم مجموعة متنوعة من خصائص الضغط للاختيار من بينها.

بعد فتح ملف PDF في برنامج Free PDF Compressor على الحاسوب ، حدد معدل الضغط ثم اضغط على "ضغط" لبدء العملية تصغير الحجم.


يتم حفظ الملف المضغوط حديثًا من البرنامج كنسخة جديدة في نفس موقع الملف الأصلي.

معاينة: ضغط ملف PDF على حاسوب macOS

إذا كنت بحاجة إلى ضغط ملف PDF على كمبيوتر macOS ، فأنت محظوظ. يمكن لمستخدمي Mac استخدام تطبيق المعاينة المدمج مع الحاسوب لضغط ملفات PDF دون الحاجة إلى تنزيل أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية. أولاً ، افتح ملفك في Preview عن طريق تحديد الملف في Finder ، والضغط على مفتاح المسافة ، ثم النقر فوق الزر "فتح باستخدام معاينة".


في المعاينة ، انتقل إلى ملف > تصدير.


في نافذة التصدير ، حدد الخيار "تقليل حجم الملف" من القائمة المنسدلة "فلتر كوارتز" ثم انقر فوق الزر "حفظ".


لدينا تحذير سريع بشأن هذه الخدعة. يحل المستند الجديد الذي تقوم بتصديره محل المستند الأصلي ، لذلك قد ترغب في عمل نسخة ب د ف أولاً في حالة عدم حدوث الأشياء بالطريقة التي تريدها.

مواضيع مشابهة :

SmallPDF: ضغط PDF على الإنترنت اونلاين

إذا لم يكن تثبيت برنامج إضافي مناسبًا لك ، فإن استخدام أداة ضغط عبر الإنترنت هو السبيل للذهاب. نوصي باستخدام موقع SmallPDF. إنه موقع سريع و سهل الإستخدام  وأنت الوحيد الذي لديك إمكانية للوصول إلى ملفاتك. تتم إزالة ملفك أيضًا من خوادمهم بعد ساعة واحدة بشكل اتوماتيكي.

بعد اختيار ملف لضغطه ، تستغرق عملية الضغط بضع ثوانٍ فقط. يظهر لك مقدار ضغط ملفك ويتم تزويدك برابط تنزيل لملفك الجديد.



سواء كنت تتعامل مع كتب إلكترونية كبيرة أو ملفات PDF تفاعلية ، فقد ينتهي الأمر بها إلى أن تكون أكبر من المتوقع ، ولكن باستخدام أحد تطبيقات الضغط العديدة الموجودة على انترنيت ، يمكنك الحفاظ على حجم الملف منخفضًا مع الاحتفاظ بالجودة سليمة.

تقليل حجم ملفات PDF الضخمة في برنامج Adobe Acrobat لرجال دولة

يقوم فريق قانوني بمسح مستند ضخم من 100 صفحة لأن المحامين يحتاجون إلى نسخة رقمية مع التوقيعات الأصلية أو ختم ملف المحكمة.

والنتيجة هي ملف PDF بحجم 45 ميجا بايت. نظام البريد الإلكتروني الخاص بك لا يسمح بمثل هذا المرفق الكبير. لكن الفريق تعامل مع هذا الموقف من قبل ويتذكر أحدهم أن الحل يكمن في استخدام Adobe Acrobat لتقسيم الملف الكبير إلى ملفات أصغر وقريبًا تكون ملفات PDF الثلاثة التي يبلغ حجمها 15 ميجا بايت في طريقها ، ويتم إرسالها عبر رسائل بريد إلكتروني منفصلة. بالطبع ، تلقى المستلم المستند مقسمًا إلى أجزاء وسيقوم هؤلاء المحامون بتعيين شخص ما لإعادة دمج الأجزاء في ملف واحد.

لقد خلص العديد من القراء بالفعل إلى أن هذا لم يكن النهج الصحيح. ولكن كما يقول المثل القديم ، لأولئك الذين لديهم مطرقة فقط ، كل شيء يبدو وكأنه مسمار. كانوا يعرفون كيفية فصل ملف PDF إلى أجزاء. لكن ما لم يعرفوه هو كيفية استخدام ميزة Optimize PDF (التي تم الوصول إليها ضمن Tools في Adobe Acrobat) لتقليل حجم ملف PDF. يمكن تقليل حجم ملف PDF الذي تم إنشاؤه عن طريق مسح صفحات النص بدون رسومات بشكل ملحوظ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )