طريقة تصغير حجم الصورة بالكمبيوتر

طريقة تصغير حجم الصورة بالكمبيوتر

إذا التقطت صورة على هاتفك أو كاميرا رقمية ، أو التقطت لقطة شاشة سريعة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فقد ترغب في مشاركة تلك الصورة عبر الإنترنت أو إرسالها إلى صديق. لكن الصور الرقمية تكون أحيانًا كبيرة جدًا بحيث يصبح هذا غير عملي إلا إذا قمت بتقليل حجم الملف أولاً. هناك عدد من أدوات تغيير حجم الصور التي يمكنك استخدامها على Microsoft Windows ، بما في ذلك واحدة على الأقل مضمنة في نظام التشغيل.

تصغير حجم ملف الصورة بالبرنامج Microsoft Paint :



إحدى الأدوات التي يمكنك استخدامها لتقليل حجم الصورة على Microsoft Windows هي Microsoft Paint. كان البرنامج جزءًا من مجموعة برامج Microsoft منذ الأيام الأولى لنظام Windows ، ولا يزال مفيدًا حتى اليوم من خلال Windows 10.

لاستخدامه ، انقر فوق مربع البحث بجوار قائمة "ابدأ" على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واكتب "الرسام" ، مع تحديد البرنامج والنقر عليه في نتائج البحث. بمجرد بدء التشغيل ، انقر على "ملف" ، ثم "فتح" وحدد ملف الصورة الذي تريد تغيير حجمه.

إذا كنت تريد التقاط جزء فقط من الصورة ، مثل وجه شخص ما أو الجزء ذي الصلة من علامة أو كتاب التقطت صورة له ، فيمكنك قص الصورة. انقر على علامة التبويب "الصفحة الرئيسية" في قائمة الشريط ، ثم انقر على أداة التحديد. استخدم الماوس لتحديد مستطيل داخل الصورة تريد الاحتفاظ به ، ثم انقر فوق "اقتصاص" لتجاهل بقية الصورة.

بمجرد اقتصاص صورتك بما يرضيك ، يمكنك تغيير حجمها. انقر فوق الزر "تغيير الحجم" وإما أدخل النسبة المئوية لتصغير حجم صورتك إلى جزء معين من أبعادها الحالية أو عدد من وحدات البكسل لتصبح بعدها الجديد. تريد عمومًا تمكين مربع الاختيار "الحفاظ على نسبة العرض إلى الارتفاع" ، والذي سيضمن عدم تمدد الصورة بشكل غير متناسب. إذا كنت ترسل صورة لشخص ما لغرض معين ، ويطلب منك تشغيلها من خلال ضاغط الصورة ، فقد يخبرك بالأبعاد الخاصة المفيدة له.

بمجرد تغيير حجم الصورة ، ارجع إلى قائمة "ملف" ، واختر "حفظ باسم" واحفظ الملف. سيكون لديك عدة خيارات لنوع الملف الذي تريد استخدامه. بشكل عام ، بالنسبة للصورة ، ستحتاج إلى حفظها كملف JPEG ، وإذا كان لديك شيء يعتمد بشكل أكبر على النص ، مثل لقطة شاشة أو قصاصة فنية ، فستحتاج إلى استخدام ملف PNG.

مواضيع مشابهة :

استخدام أدوات تعديل صور Adobe فوتوشوب و برنامج GIMP



إذا كنت تفضل استخدام أداة تحرير صور تابعة لجهة خارجية ، فهناك الكثير من الأدوات المجانية والمدفوعة للاختيار من بينها على Windows. من المحتمل أن يكون Adobe Photoshop هو الأكثر شهرة ، على الرغم من أن برنامج GIMP ، وهو برنامج مجاني ، يقدم العديد من الميزات نفسها دون مقابل.

تسمح لك بعض المواقع أيضًا بتحميل الصور لتحريرها عبر الإنترنت ، مثل Pixlr و Fotor. ابحث عن برنامج يعمل جيدًا لاحتياجاتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )