طرق البحث عن أصدقاء في الفيس بوك

7 أفضل طرق البحث عن أصدقاء في الفيس بوك بكل سهولة

كيفية البحث عن أصدقاء في الفيس بوك بكل سهولة, يعد البحث في Facebook طريقة رائعة للعثور على شخص ما عبر الإنترنت. نظرًا لكونه أكبر موقع للتواصل الاجتماعي ، فإن احتمالات العثور على الشخص الذي تبحث عنه عالية إلى حد ما.

يتيح Facebook لمستخدميه إضافة الكثير من المعلومات عن أنفسهم إلى ملفاتهم الشخصية ، والوظيفة المتأصلة للموقع هي تقريب الأشخاص من بعضهم البعض من خلال مشاركة المعلومات. يمكنك الاستفادة من ذلك لمساعدتك في العثور على شخص ما على Facebook ، سواء كان صديقًا كنت تعرفه ، أو زميل عمل قديمًا ، أو جيرانًا ، أو عائلة ، وما إلى ذلك.

في بعض الأحيان ، يمكنك إضافة صديق على Facebook عن طريق البحث عمداً عن شخص معين ، ثم إضافته. في أوقات أخرى ، قد تصادف أن ترى شخصًا تعرفه – في قائمة أصدقاء أحد الأصدقاء ، على سبيل المثال ، أو ينشر على حائط أحد الأصدقاء. يمكنك بعد ذلك إضافة هذا الشخص. إذا كنت تعتقد أن اثنين من أصدقائك على Facebook يعرفان بعضهما البعض أو يستمتعان بالتعرف على بعضهما البعض ، فيمكنك المساعدة في ربطهما. عندما يحدث هذا ، اقترح أن يصبح هذان الصديقان صديقين مع بعضهما البعض.

طريقة الأولى سريعة :

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك.
  2. انتقل إلى ملف التعريف الخاص بأحد الشخصين اللذين ترغب في الاتصال بهما.
  3. قم بالتمرير لأسفل على الصفحة حتى ترى رابط “اقتراح الأصدقاء” في اللوحة اليسرى من الصفحة. يظهر هذا أسفل قائمة بعض أصدقاء أصدقائك في هذه اللوحة. يؤدي النقر فوق هذا الارتباط إلى فتح نافذة جديدة بها قائمة بجميع أصدقائك على Facebook.
  4. انقر فوق الصديق أو الأصدقاء الذين تريد اقتراحهم على هذا الصديق. انقر فوق الزر الأزرق “إرسال اقتراحات” عند الانتهاء.

1- قم بإجراء بحث على الفيس بوك حسب اسم الشخص

طرق البحث عن أصدقاء في فيسبوك

يعد شريط البحث الرئيسي الموجود أعلى موقع الويب إحدى الطرق للعثور على الأشخاص على Facebook بأسمائهم. يمكنك كتابة اسم الشخص ثم تصفية النتائج لتضييقها.

فيما يلي بعض النصائح التي يجب تذكرها عند استخدام أداة البحث عن الأشخاص في Facebook:

عندما تبحث عن أشخاص فقط على موقع Facebook ، حدد الأشخاص في الجزء العلوي لتجنب العثور على صفحات الأعمال والأحداث والمحتويات الأخرى.

استخدم عوامل التصفية الموجودة على اليسار لجعل النتائج أكثر صلة. على سبيل المثال ، ابحث عن زملاء الدراسة القدامى على Facebook باستخدام أسمائهم وفلتر التعليم (اختر مدرستك) ، أو اختر نشاطًا تجاريًا عملت به من العمل للعثور على زملاء العمل بهذا الاسم.

ليس عليك أن تكون مرتبطًا بالشخص لتحديد موقعه على موقع Facebook. حدد اختيار مدينة و / أو اختيار مدرسة و / أو اختيار شركة للعثور على ملفات تعريف بها تلك المعلومات.

2- ابحث في الفيسبوك عن المدرسة التي ذهبوا إليها

طرق البحث عن أصدقاء في الفيسبوك

لا تعرف اسم الشخص؟ لا يزال بإمكانك إجراء بحث على Facebook عن شخص ما حتى لو لم تكن متأكدًا من اسمه. إن معرفة المدرسة التي ذهبوا إليها أو التحقوا بها حاليًا ، على سبيل المثال ، يجعل العثور عليهم عبر الإنترنت أسهل كثيرًا.

ابحث في Facebook عن المدرسة ، ثم اختر People لتصفية النتائج حسب الأشخاص على Facebook الذين أدرجوا تلك المدرسة في ملفهم الشخصي. نظرًا لأن الكثير من المستخدمين يضيفون إلى ملفهم الشخصي المدرسة (المدارس) التي اعتادوا الذهاب إليها حاليًا أو الذين اعتادوا الذهاب إليها ، يصبح العثور على شخص ما على Facebook فجأة أسهل كثيرًا.

3- البحت على أصدقاء أصدقائك الفيسبوك

البحت على أصدقاء أصدقائك

يعد استخدام أحد أصدقائك على Facebook للعثور على شخص آخر أحد أفضل الطرق للعثور على شخص ما إذا كنت تشك في أن هذا الشخص له علاقة بأحد أصدقائك الحاليين.

على سبيل المثال ، إذا اعتاد الشخص على العمل معك و / أو صديق آخر ، أو اعتدت الذهاب إلى نفس المدرسة أو العيش في نفس المدينة ، فإن البحث عن صديق مشترك هو أفضل رهان للعثور عليهم.

هناك بضعة طرق لفعل هذا:

قم بزيارة ملف تعريف أحد الأصدقاء وحدد علامة التبويب “الأصدقاء” لمشاهدة جميع أصدقائهم. يمكنك عرض القائمة الكاملة والبحث فيها أو قراءة أصدقائهم وأصدقائهم الذين تمت إضافتهم مؤخرًا من المجموعات ، مثل مكان عملهم أو مسقط رأسهم أو مدرستهم الثانوية.

هناك طريقة أخرى للبحث عن صديق صديق وهي تصفح صفحة الأشخاص الذين قد تعرفهم ، وهي قائمة بالأشخاص الذين قد تعرفهم بناءً على أصدقائك على Facebook.

اتبع الخطوة 1 أعلاه ولكن استخدم مرشح Friends of Friends.

4- ابحث عن أشخاص في مجموعات الفيس بوك عامة

البحث عن أصدقاء في الفيس بوك

المجموعات هي طريقة أخرى للعثور على الأشخاص عبر الإنترنت باستخدام Facebook. إذا كنت تعلم أن الشخص مهتم بموضوع معين ، فيمكنك تصفح المجموعات التي قد يكونون فيها.

للقيام بذلك ، ابحث عن مجموعة من شريط البحث أعلى Facebook ، ثم حدد المجموعات من القائمة. بمجرد دخولك إلى صفحة المجموعة ، افتح قسم الأعضاء للعثور على شريط البحث.

ملاحظة: تأكد من تحديد المجموعات العامة إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على رؤية أعضائها (تتطلب المجموعات المغلقة أن تكون عضوًا لرؤية الأشخاص الآخرين الذين انضموا).

5- قم بإجراء بحث على الفيسبوك عن طريق رقم الهاتف

البحث عن أصدقاء في الفيس بوك

هل تحاول معرفة من يملك رقم هاتف اتصل بك؟ يمكن أيضًا استخدام فيسبوك للبحث عن رقم عكسي ؛ ما عليك سوى كتابة الرقم في شريط البحث لمعرفة ما سيظهر.

من غير المحتمل أن تجد منشورات عامة تحتوي على رقم هاتف الشخص ، ولكن قد يحالفك الحظ في البحث عن منشور قديم نشره أحد أصدقائك على Facebook. هذه طريقة سهلة للعثور على رقم هاتف صديق قديم.

6- استخدم موقع FACEBOOK للبحث عن المعلومات ذات الصلة

 أفضل طرق البحث عن أصدقاء في الفيس بوك

شيء آخر يمكنك القيام به هو استخدام الفيسبوك للعثور على وجود شخص ما في مكان آخر على الإنترنت. يمكنك القيام بذلك إذا كان لديك بالفعل معلومات Facebook الخاصة بهم ولكنك تريد تفاصيل أخرى عن حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، أيضًا ، ترغب في معرفة ما إذا كان لديهم أيضًا حساب Twitter أو حساب Pinterest أو ملفات تعريف المواعدة عبر الإنترنت ، إلخ.

كل ملف تعريف على الفيسبوك له اسم مستخدم فريد في نهاية عنوان URL الخاص به. ابحث في Google أو محرك بحث آخر عن اسم المستخدم هذا لمعرفة ما إذا كانت الحسابات الأخرى ستظهر أم لا.

فكرة أخرى هي إجراء بحث عكسي عن صورة من ملف تعريف الشخص. يمكن أن تكون صورة ملفهم الشخصي أو أي صورة أخرى لهم من حساباتهم. إذا قاموا بنشر نفس الصورة بالضبط في مكان آخر ، فقد تتمكن من البحث عن حساباتهم الأخرى عبر الإنترنت. Google و TinEye رائعان لهذا الغرض.