طريقة تكبير و زيادة اعضاء الجروب في الفيس بوك بشكل كبير

زيادة اعضاء الجروب في الفيس بوك
طريقة تكبير و زيادة اعضاء الجروب في الفيس بوك في الواقع ، لقد كانت موجودة منذ عقد من الزمان ، مما يجعلها واحدة من أقدم ميزات الشبكة الاجتماعية. ولكن بعد تحديث خوارزمية فيس بوك التي تعطي الأولوية لمحتوى العلامة التجارية ، أصبحت هذه المجموعات أكثر أهمية للتواصل مع متابعي العلامة التجارية.

حققت العلامات التجارية الكبرى نجاحًا كبيرًا في إنشاء مجموعات خاصة بها وتنميتها ، وقد أكد مارك زوكربيرج رئيس فيسبوك أنه يريد منهم أن يلعبوا دورًا أكبر في تجربة المستخدم اليومية للموقع.

يمكن أن يعمل نهجك لصالحك ، ولا يجب أن يكلفك أي شيء على الإطلاق. إليك سبب وجوب الانتباه إلى جروبات فيسبوك ، وكذلك كيفية تنمية مجموعتك دون إنفاق المال.

ما هي مجموعة الفيسبوك وكيف تختلف عن الصفحة؟

مجموعة فيسبوك هي مكان يمكن للمجتمع أن يجتمع فيه للمشاركة في مصلحة مشتركة ، سواء كانت سببًا أو مشكلة أو نشاطًا. إنها ليست مثل صفحات Facebook ، التي تم تصميمها لتكون الوجود الرسمي على فيس بوك لأي كيان معين (مثل علامة تجارية أو شركة أو أحد المشاهير).

على سبيل المثال ، لنفترض أنك من محبي Fleabag المسرحية الهزلية من Amazon و BBC. إذا كنت ترغب في البقاء على اطلاع بأحدث المعلومات حول البرنامج من الأشخاص الذين قاموا بإنشائه ، فيجب عليك الاتصال بصفحة فيس بوك الرسمية:

طريقة تكبير و زيادة اعضاء الجروب في الفيس بوك

بدلاً من ذلك ، يمكنك الانضمام إلى مجموعة فيسبوك Fleabag ، مثل هذه ، للدردشة حول ما يحدث في العرض مع المعجبين الآخرين.

هناك اختلاف رئيسي آخر. بينما تكون الصفحات عامة تلقائيًا ، مما يعني أنه يمكن لأي شخص رؤيتها ، يمكن تكوين المجموعات بإحدى الطرق الثلاث:

- متاح للجمهور: يمكن لأي شخص الانضمام
- موافقة المسؤول: يراجع المسؤولون طلبات الانضمام إلى المجموعة ويقررون الموافقة عليها أم لا
- خاص: عضوية المجموعة عن طريق الدعوة فقط

مواضيع مشابهة :

ما هي المشكلة الكبيرة مع مجموعات الفيسبوك؟

بصفتنا متخصصين في المسوقين الرقميين ، نحن بطبيعة الحال مشغولون. ربما تقوم بالفعل بالنشر بانتظام على شبكات اجتماعية مختلفة ، إلى جانب الكثير من أنشطة البحث المدفوعة والعضوية. إذن ما الذي يميز مجموعات فيسبوك؟ لماذا يجب أن تنتبه؟

من الناحية العملية ، فقد أصبحت ضرورية للعلامات التجارية على فيس بوك منذ أن قام الموقع بتعديل خوارزميته في أوائل عام 2018 للترويج لمزيد من المشاركات من العائلة والأصدقاء ومحتوى تجاري أقل. حدت هذه الخطوة من وصول المنشورات العضوية للشركات ، مما أجبرها على الاختيار بين إنفاق المزيد من الأموال على إعلانات فيس بوك أو إنشاء مجموعة نابضة بالحياة لمواصلة الوصول إلى جمهورها على المنصة.

شهدت العلامات التجارية التي اختارت نهج مجموعات فيسبوك نجاحًا حقيقيًا. تولد المجموعات مشاركة أفضل بكثير من صفحات المعجبين ، وعند تنفيذها بفعالية ، يمكنها إنشاء مجتمع نشط يركز على منتجاتك أو خدماتك.

يبدو أن المستخدمين يحبونهم أيضًا. إذا كنت مثلي ، فستتفاعل بانتظام مع نصف دزينة من المجموعات التي اشتركت فيها ، سواء كانت مركزة مهنيًا أو شديدة الترجمة أو قائمة على الخدمة أو مرتبطة بهواياتك واهتماماتك.

والأرقام تدعم تجربتي. زادت عضوية مجموعات فيس بوك بنسبة 40 ٪ في عام 2018 ، حيث يستخدمها أكثر من نصف مستخدمي الشبكة (1.4 مليار شخص) كل شهر. ينتمي واحد من كل سبعة مستخدمين إلى ما يسميه فيسبوك "مجموعات ذات مغزى" ، أي تلك التي تلعب دورًا رئيسيًا في الحياة اليومية لأعضائها. بحلول عام 2024 ، يريد زوكربيرج أن يرى عدد المستخدمين في مثل هذه المجموعات يرتفع إلى مليار مستخدم.

اعتبارات قبل بدء مجموعة فيس بوك

إذا كنت مقتنعًا بأن مجموعة فيس بوك يمكن أن تلعب دورًا حيويًا في الاستراتيجية الاجتماعية لعلامتك التجارية ، فهناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب مراعاتها قبل الإطلاق.

ماذا عن "نجاح" مجموعة الفيسبوك؟
قد يبدو الأمر وكأنه سؤال واضح ، ولكن غالبًا ما يتم تجاهله - اسأل نفسك لماذا تريد إطلاق مجموعة فيسبوك وتنميتها.

من المفترض أن السبب الحقيقي ليس مجرد اكتساب بضعة آلاف من المتابعين. على الأرجح ، الهدف النهائي لجميع جهودك التسويقية هو زيادة المبيعات أو توليد العملاء المحتملين. إذا كان الأمر كذلك ، فيجب أن ينعكس ذلك في المحتوى الذي تنشره داخل المجموعة ، سواء كان ذلك من خلال عروض حصرية أو معاينات لإطلاق المنتجات القادمة أو مقاطع فيديو تعليمية توضح كيفية عمل منتجك أو خدمتك.

مهما كان هدفك النهائي ، فأنت بحاجة إلى طريقة ما لقياس أدائك. للقيام بذلك ، قم بتعيين مؤشرات الأداء الرئيسية القابلة للتنفيذ باستخدام منهجية "SMART":

- محدد: هل من الواضح تمامًا ما يتعلق بمؤشر الأداء الرئيسي لمجموعة فيسبوك الخاصة بك؟ لا تترك أي مجال للمناورة.
- قابل للقياس: حرفيًا ، هل يمكن قياسه؟ هل يمكنك وضع رقم عليها؟
- قابل للتحقيق: هل هو واقعي؟ نود جميعًا أن نضاعف المبيعات أربع مرات بين عشية وضحاها ، لكن من المحتمل ألا يحدث ذلك ، على الأقل ليس فقط مع مجموعة فيس بوك.
- ذو صلة: هل يتوافق مع أهدافك الأوسع؟ إذا كان هدفك النهائي هو زيادة توليد العملاء المحتملين من خلال مجموعة فيس بوك الخاصة بك ، فيجب أن ينعكس ذلك في مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك.
- في الوقت المناسب: حدد فترة زمنية يتم خلالها قياس أدائك.

يمكن أن يكون أحد الأمثلة الجيدة لمؤشر الأداء الرئيسي هو: "زيادة النقرات على موقعنا على الويب من مجموعة فيسبوك الخاصة بنا بنسبة 15٪ خلال الربع التالي".


هل لديك الوقت والموارد لإدارة الجروب في الفيس بوك؟

كما هو الحال مع أي أسلوب تسويق عضوي ، لا تزدهر مجموعات فيسبوك بين عشية وضحاها. يجب أن تعمل بجد لإنجاح مجموعتك ومنح المستخدمين سببًا للتسجيل (عادةً لأنهم لا يستطيعون العثور عليها في مكان آخر).

إذا لم يكن لديك الوقت أو الموارد للتفاعل مع جروب فيسبوك الخاصة بك ، فلا يمكنك أن تأمل في بناء مجتمع قوي ومتفاعل على المنصة. لكن لا تستعين أبدًا بمصادر خارجية لإدارة مجموعة فيسبوك ، على الأقل حتى تحدد نغمة جماعية. مجموعتك هي بيئة حميمة حيث تقوم بتسهيل المحادثة ، لذلك يجب أن يقودها شخص يعرف علامتك التجارية من الداخل والخارج.


كيف أقوم بتعيين القواعد الخاصة بمجموعة فيسبوك؟

أفضل المجموعات لديها مبادئ توجيهية واضحة حول كيفية عملها. هذا يحدد توقعات المستخدم من لحظة انضمامه ويحافظ على سير الأمور بسلاسة (طالما يتم فرضها من قبل مسؤولي المجموعة). مرة أخرى ، قد يبدو هذا وكأنه لا يحتاج إلى تفكير ، لكنني رأيت العديد من المجموعات التي لا تفعل ذلك ، ونادرًا ما تعمل مثل تلك التي تعمل.

يعد إنشاء قواعد لمجموعتك أمرًا بسيطًا إذا اتبعت الخطوات التالية:

- من "آخر الأخبار" ، انقر فوق "مجموعات" في القائمة اليمنى وحدد مجموعتك.
- انقر فوق "مجموعة خاضعة للإشراف" في القائمة الموجودة على اليسار ، ثم حدد "إنشاء قواعد".
- انقر على "إنشاء قاعدة" وأدخل عنوانًا ووصفًا لقاعدتك.
- اضغط على "تأكيد".

يمكنك ضبط الترتيب الذي تظهر به مساطرك بالنقر فوق رمز "النقاط" وسحبها إلى الموضع المطلوب.

إذن كيف يجب أن تبدو قواعدك؟ من الواضح أن الإرشادات التي تريد تنفيذها ستعتمد على علامتك التجارية وجمهورك ، ولكن كنقطة انطلاق مفيدة ، إليك أنواع الأشياء التي يجب عليك تضمينها:

- شرح مفصل لخلفية المجموعة.
- أهدافك للمجموعة (مثل تعزيز المناقشة حول موضوع معين)
- تركيزك الوطني / الإقليمي ، إن أمكن (هل يستهدف فقط الأشخاص في مدينة أو ولاية معينة؟)
- شرح واضح لنوع النشاط الذي يعتبر "بريد عشوائي" أو عدم احترام للأعضاء الآخرين ، والإجراءات التي ستتخذها للسيطرة عليه.
- ملخص للمصادر المتاحة لأعضاء المجموعة مثل مقاطع الفيديو أو الأدلة وكيفية العثور عليها.
- قائمة بجميع المسؤولين الحاليين ، مزيد من التفاصيل عن مستوى سلطتهم

بمجرد إنشاء القواعد الخاصة بك ، احفظها في مستند فيسبوك واجعل هذا منشورك المثبت ، بحيث تظهر في الجزء العلوي من المجموعة في جميع الأوقات:

زيادة اعضاء الجروب في الفيس بوك

ستحتاج أيضًا إلى قضاء بعض الوقت في تطبيق القواعد الخاصة بك. إذا لم تتمكن من تخصيص الوقت بنفسك ، فسيتعين عليك تعيين وسطاء (متطوعين أو مدفوعي الأجر) أو الاستثمار في تكتيك تسويقي مختلف.

تكبير و زيادة اعضاء الجروب في الفيس بوك

لذلك حاولت بجد. لقد حددت ما تحاول تحقيقه ، ولديك الوقت والموارد لتحقيق ذلك ، ووضعت مجموعة واضحة من الإرشادات. الآن من أجل الجزء الممتع: أطلق مجموعتك.

على مدار السنوات القليلة الماضية ، كنت جزءًا من العشرات من مجموعات Facebook وجمعت الكثير من الأفكار على طول الطريق حول ما يجب فعله بالتأكيد وما لا يجب فعله عند تشغيل مجموعة:

افعل:
- قدم لأعضائك محتوى قيمًا وعروضًا مستهدفة.
- تفاعل مع أعضائك وطرح الأسئلة
- اطلب المساعدة من معجبيك الأكثر تفانيًا لتنمية المجموعة.
- ضع قواعد واضحة حتى يعرف أعضاؤك ما يمكن توقعه
- أرسل روابط إلى المجموعة إلى مستخدمي Facebook الذين تعتقد أنهم قد يكونون مهتمين.
- أنشئ موضوعًا قويًا للمحتوى الذي تنشره

لا تفعل:
- أعضاء سبام برموز خصم ثابتة
- انشر عشرات المرات يوميًا (ستخاطر بإيقاف الأعضاء إعلامات المجموعة)
- المبالغة في محاولة التعامل مع المدير بأكمله بنفسك
- السماح للمخالفين المعتادين بإفساد المجموعة للآخرين
- أضف أشخاصًا إلى مجموعة لا يعرفون عنها شيئًا (أو شجع الآخرين على القيام بذلك)
- ابتعد عن الموضوع والتزم بالاتجاهات غير ذات الصلة

بمجرد أن تتعلم الأساسيات ، ستكون في وضع رائع لتحويل تركيزك نحو زيادة عضويتك. اتبع هذه النصائح ولا يوجد سبب يمنعك من زيادة مجموعتك إلى آلاف الأعضاء دون إنفاق دولار واحد:

امنح اعضاء سببًا مقنعًا للانضمام إلى جروب الفيس بوك

"إذا قمت ببنائه ، سوف يأتون" قد يعمل من أجل ألماس البيسبول ، لكنه بالتأكيد لا يعمل مع مجموعات Facebook. لا يمكنك أن تتوقع أن يقوم الناس بالتسجيل لمجرد وجودهم هناك. لحسن الحظ ، هناك عدة طرق لإنشاء سبب مقنع للمستخدمين للانضمام:

- استخدم قسم "حول" في الجزء العلوي الأيسر من صفحة المجموعة لشرح بالضبط ما الذي يجعل مجموعتك جيدة جدًا. يوضح بالتفصيل الغرض من المجموعة ونوع المحتوى الذي ستنشره هناك ونوع التجربة التي يمكن أن يتوقعها المستخدمون. لديك 3000 حرف فقط للعب بها ، لذا استخدمها بحكمة.

- منح المستخدمين حافزًا للتسجيل. أنا لا أقول أنه يتعين عليك التخلي عن رمز الخصم أو الشحن المجاني بمجرد انضمامهم ، ولكن يجب عليك وصف عرض القيمة الخاص بك. أخبرهم إذا كنت تدير هدايا أسبوعية ومسابقات وعروض ترويجية حصرية لأعضاء المجموعة ، على سبيل المثال ، أو وعد بإعطائهم أول نظرة على عمليات إطلاق المنتجات القادمة. امنحهم فكرة عن تنوع المحتوى الذي يمكنهم العثور عليه في مجموعتك ، بما في ذلك الموارد مثل مغناطيس الرصاص والنصوص والقوالب.

- اختر موضوعًا جذابًا لمجموعتك ، شيئًا سيرغب الناس في التحدث عنه مع أشخاص آخرين متشابهين في التفكير. خذ ورقة من كتاب Sunny Lenarduzzi ، خبير وسائل التواصل الاجتماعي ؛ لديها أكثر من اثنتي عشرة مجموعة ، ولكن بشكل ملحوظ ، لا أحد منهم يدور حولها. بدلاً من ذلك ، فهي تستند إلى مواضيع ذات صلة ومثيرة للاهتمام لجمهورك. ما لم يكن لديك بالفعل عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي (فكر في Nike أو Tesla) ، فربما لا يرغب الناس في الانضمام إلى مجموعة للتحدث عنك أو عن عملك فقط.

احصل على اعضاء جروب فيس بوك جديد

في حين أنه من المهم بالتأكيد بناء مجتمع مترابط من الأشخاص الذين هم من المتابعين القدامى لعلامتك التجارية ، فمن المحتمل أيضًا أنك تريد جذب مستخدمين ليسوا على دراية بك.

عندما يتعلق الأمر بتقديم نفسك لجمهور جديد ، يمكن أن تكون الإعلانات فعالة ، ولكن إذا كنت لا تريد (أو ليس لديك الميزانية) لتشغيل نشاط مدفوع ، فستحتاج إلى القليل من الإبداع. فيما يلي طريقتان مفضلتان مجربة وموثوق بها لتضخيم مجموعات فيسبوك:

- مدونات الضيوف: تواصل مع مالك موقع الويب مع جمهور ذي صلة واعرض الكتابة عن موضوع قد يثير اهتمامهم ، مقابل الإشارة (والربط بشكل مثالي) بمجموعتهم.

- اعرض نفسك كمتحدث: اطلب من الناس إجراء مقابلة معك (أو أي شخص آخر في عملك) على مدونتك أو البودكاست الخاص بك. ليس عليك أن تكون اسما كبيرا. عليك فقط أن تقول شيئًا مثيرًا للاهتمام. فقط تأكد من ذكر مجموعة فيسبوك الخاصة بك.

- إنشاء محتوى ندوة عبر الإنترنت لأعضاء المجموعة: امنح أعضائك حق الوصول الحصري إلى ندوة عبر الإنترنت. قم بالترويج لها خارج المجموعة ، في الرسائل الإخبارية الخاصة بك ومن خلال ملفات التعريف الاجتماعية الأخرى ، لنشر الكلمة. لمزيد من التضخيم ، احصل على مضيف مشارك على متن الطائرة واطلب منه الترويج له لجمهوره أيضًا.

- التواصل مع المؤثرين: حدد الأشخاص الذين لديهم عدد كبير من المتابعين المتفاعلين الذين يعملون في نفس المكان الذي تعمل فيه واطلب منهم الترويج لمجموعتك. بينما ستحتاج بالتأكيد إلى إعطائهم سببًا للقيام بذلك ، فإن هذا لا يعني بالضرورة الدفع لهم. إذا كان المحتوى الخاص بك عالي الجودة وفريدًا حقًا ، فهناك فرصة أفضل بكثير لأن يكون المؤثرون جاهزين للتوصية بك.

كلا النهجين يمكن أن يكونا فعالين حقًا ، ولكن ليس هناك ما يضمن أن الناس سيقولون "نعم". إذا طلبت من 100 شخص إرسال منشور ضيف أو إجراء مقابلة معهم ، فربما يوافق خمسة أو عشرة فقط. لا تأخذ الأمر على محمل شخصي. بدلا من ذلك ، استمر. في النهاية ، ستؤتي الأرقام ثمارها.

زيادة اعضاء جروب الفيس بوك من 0 إلى 10000 عضو

قد يبدو نمو مجموعة على Facebook بميزانية صفرية أمرًا مخيفًا ، ولكن كل ما يتطلبه الأمر هو الوقت والصبر والقليل من الجهد (بالإضافة إلى المساعدة من الأعضاء القلائل الأوائل).

لتلخيص ذلك ، إليك الخطوات الخمس التي يجب عليك اتخاذها للحصول على مجموعة Facebook الخاصة بك من 0 إلى 10000 عضو دون إنفاق فلس واحد:

- فكر في موضوع جذاب لمجموعتك ، شيء يريد الناس مناقشته وحيث يمكنك تقديم تجربة حقيقية.
- امنح الناس سببًا للانضمام. أخبر الأعضاء المحتملين عن المحتوى الرائع الذي تنشئه والهدايا والعروض الحصرية التي تقدمها.
- دع جمهورك الحالي يعرف أن المجموعة موجودة وشجعهم على الانضمام: الأشخاص الذين يتابعون صفحتك على Facebook بالفعل ، أو يقرؤون مدوناتك أو يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك.
- احصل على جمهور جديد من خلال التدوين الضيف والبث المؤثر والمقابلات والبودكاست.
- التبشير "بالمتبنين الأوائل" لمجموعتك لدمج أعضاء جدد.

اتبع هذه الخطوات ، كرر حسب الحاجة ، وشاهد عدد المشتركين في مجموعتك ينمو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )