إنشاء صفحة بيزنس على الفيس بوك

كيفية إنشاء صفحة بيزنس على الفيس بوك بسهولة

إن وجود صفحة أعمال بيزنس على الفيس بوك يجعل من السهل على الأشخاص اكتشاف علامتك التجارية والتفاعل معها عبر الإنترنت. تعرف على كيفية إعداد صفحة بيزنس على الفيس بوك هنا.

لا يجب أن يكون إنشاء صفحة أعمال على الفيس بوك أمرًا صعبًا. من المحتمل أن يكون لديك بالفعل جميع الصور والنصوص والأفكار التي تحتاجها لإنشاء صفحة أعمال الفيس بوك الخاصة بك. ما عليك سوى الجلوس واتباع بضع خطوات بسيطة لتنشيط صفحتك وتشغيلها.

هل تحتاج إلى بعض الحافز للبدء؟ ضع في اعتبارك أن 2.5 مليار شخص يستخدمون الفيس بوك كل شهر ، وأكثر من 140 مليون شركة أخرى تستخدم الفيس بوك بالفعل للتواصل مع هذا الجمهور الهائل.

لذلك ، دعنا نتعمق في كيفية إنشاء حساب الفيس بوك لشركة. اتبع هذه الخطوات لبدء صفحتك في نهاية اليوم.

كيفية إنشاء صفحة فيسبوك للشركات

قبل أن تتمكن من التسجيل على صفحة أعمال الفيس بوك للمعجبين الخاصة بك ، يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على Facebook. لكن لا تقلق ، فلن تكون معلومات حسابك الشخصية مرئية للعامة على صفحة شركتك.

لذلك ، إذا لم تكن قد سجلت الدخول إلى حسابك الشخصي حتى الآن ، فقم بتسجيل الدخول الآن ثم تعمق في خطوات إنشاء الصفحة.

الخطوة الأولى: التسجيل

انتقل إلى facebook.com/pages/create.

حدد نوع الصفحة التي تريد إنشاءها: شركة / علامة تجارية أو مجتمع / شخصية عامة. في هذا المنشور ، سنفترض أنك تنشئ صفحة لنشاط تجاري أو علامة تجارية ، لذا انقر على زر البدء لهذا الخيار.

بعد ذلك ، أدخل معلومات عملك. بالنسبة لاسم صفحتك ، استخدم اسم عملك أو الاسم الذي من المحتمل أن يبحث عنه الأشخاص عندما يحاولون العثور على عملك.

بالنسبة للفئة ، اكتب كلمة أو كلمتين تصف عملك وسيقترح الفيس بوك بيزنس بعض الخيارات. إذا كان عملك يقع في أكثر من خيار من الفئات ، فاختر الخيار الذي من المرجح أن يفكر فيه عملاؤك عندما يفكرون في عملك. سنوضح لك كيفية إضافة المزيد من الفئات لاحقًا.

كيفية إنشاء صفحة بيزنس على الفيس بوك

بمجرد اختيار الفئة الخاصة بك ، سيتم توسيع المربع لطلب بعض التفاصيل الإضافية ، مثل عنوانك ورقم هاتفك. يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد جعل هذه المعلومات عامة أو إظهار مدينتك وولايتك فقط.

عندما تكون جاهزًا ، انقر فوق “متابعة”. يرجى ملاحظة أن القيام بذلك يشير إلى قبولك لسياسات الصفحة والمجموعة والأحداث على الفيسبوك ، لذلك قد ترغب في التحقق منها قبل المتابعة.

الخطوة 2. أضف الصور صفحة تجارية على الفيس بوك

ستقوم بعد ذلك بتحميل صور الغلاف والملف الشخصي لصفحتك على فيسبوك. من المهم تكوين انطباع أول مرئي جيد ، لذا اختر بحكمة هنا. تأكد من أن الصور التي تختارها تتوافق مع علامتك التجارية ويمكن التعرف عليها بسهولة مع نشاطك التجاري.

سوف تقوم أولاً بتحميل صورة ملفك الشخصي. تصاحب هذه الصورة اسم عملك في نتائج البحث وعندما تتفاعل مع المستخدمين. يظهر أيضًا في الجزء العلوي الأيسر من صفحتك على الفيس بوك.

إذا كانت لديك علامة تجارية معروفة ، فمن المحتمل أن يكون استخدام شعارك طريقة آمنة. إذا كنت من المشاهير أو الشخصيات العامة ، فإن صورة وجهك ستعمل مثل السحر. وإذا كان لديك نشاط تجاري محلي ، فجرّب التقاط صورة جيدة لعرضها الحصري. الشيء المهم هو مساعدة المتابع أو العميل المحتمل على التعرف على صفحتك على الفور.

كما أوضحنا في منشورنا حول أفضل أحجام الصور لجميع الشبكات الاجتماعية ، يتم عرض صورة ملفك الشخصي على الفيس بوك بدقة 170 × 170 بكسل على سطح المكتب و 128 × 128 بكسل على الهاتف المحمول. سيتم قطعه في دائرة ، لذا لا تضع أي تفاصيل مهمة في الزوايا.

بمجرد اختيار صورة رائعة ، انقر فوق تحميل صورة الملف الشخصي.

حان الوقت الآن لاختيار صورة الغلاف الخاصة بك ، وهي الصورة الأبرز على صفحة أعمالك على Facebook.

يجب أن تلتقط هذه الصورة جوهر علامتك التجارية وأن تنقل شخصية علامتك التجارية. سيتم عرضها بدقة 820 × 312 بكسل على سطح المكتب أو 640 × 360 بكسل على الهاتف المحمول. يجب أن تكون الصورة بعرض 400 بكسل وارتفاع 150 بكسل على الأقل ، لكن حجم التحميل الموصى به هو 720 × 315 بكسل.

بمجرد تحديد صورة مناسبة ، انقر فوق تحميل صورة غلاف.

أضف الصور صفحة تجارية على الفيس بوك

الأن! لديك صفحة أعمال على الفيس بوك ، رغم أنها نادرة للغاية.

بالطبع ، في حين أن الهيكل الأساسي لصفحة الفيس بوك الخاصة بعملك موجود بالفعل ، لا يزال لديك عمل يجب القيام به قبل مشاركتها مع جمهورك. لا تقلق ، صفحتك ليست مرئية للجمهور بعد. (سنحقق ذلك لاحقًا في هذا المنشور.) ما تراه الآن هو معاينة.

الخطوة 3: قم بإنشاء اسم المستخدم الخاص بك

اسم المستخدم الخاص بك ، والذي يُطلق عليه أيضًا عنوان URL المخصص ، هو كيفية إخبار الأشخاص بمكان العثور عليك على فيسبوك.

يمكن أن يصل اسم المستخدم الخاص بك إلى 50 حرفًا ، ولكن لا تستخدم أحرفًا إضافية لمجرد أنك تستطيع ذلك. تريد أن يكون من السهل الكتابة والتذكر. يعتبر اسم عملك أو بعض الاختلافات الواضحة منه رهانًا آمنًا.

انقر فوق إنشاء صفحة @ اسم المستخدم في القائمة اليسرى لتكوين عنوان URL المخصص الخاص بك.

قم بإنشاء اسم المستخدم الخاص بك

انقر فوق إنشاء اسم مستخدم عند الانتهاء. سيظهر مربع يعرض الروابط التي يمكن للأشخاص استخدامها للتواصل مع عملك على Facebook و Messenger.

الخطوة 4: أضف تفاصيل شركتك إلى صفحة الفيس بوك

بينما قد تميل إلى حفظ التفاصيل لوقت لاحق ، من المهم ملء جميع الحقول في قسم “حول” بصفحتك على فيسبوك من البداية.

نظرًا لأن فيسبوك غالبًا هو المكان الأول الذي يذهب إليه العميل للحصول على معلومات عنك ، فإن وجود كل شيء هناك مهم. على سبيل المثال ، إذا كان شخص ما يبحث عن عمل مفتوح حتى الساعة 9 ، فإنه يريد تأكيد هذه المعلومات على صفحته. إذا لم يتمكنوا من العثور عليه ، فمن المحتمل أن يستمروا في البحث حتى يعثروا على مكان آخر أقرب.

لبدء ملء تفاصيل عملك ، انقر فوق تحرير معلومات الصفحة في القائمة العلوية. من هذه الشاشة يمكنك مشاركة جميع المعلومات الهامة حول عملك.

وصف صفحة الفيس بوك :

هذا وصف قصير يظهر في نتائج البحث. يجب أن تتكون من جملتين فقط (بحد أقصى 255 حرفًا) ، لذلك لا داعي لأن تكون شديد التفصيل هنا. سنوضح لك مكان إضافة وصف أطول لاحقًا.

فئات صفحة الفيس بوك :

هنا سترى الفئة التي أدخلتها في الخطوة 1. إذا أردت ، يمكنك إضافة فئات إضافية هنا للتأكد من أن Facebook يعرض صفحتك لجميع الأشخاص المناسبين.

تفاصيل شركتك إلى صفحة الفيس بوك

اتصال :

أضف جميع تفاصيل الاتصال التي تريد نشرها ، بما في ذلك رقم هاتفك وموقع الويب والبريد الإلكتروني.

موقع :

إذا كان لديك متجر أو مكتب فعلي ، فتحقق من تحديد موقعه بشكل صحيح على الخريطة. يمكنك أيضًا إضافة تفاصيل حول منطقة خدمتك ، حتى يعرف الأشخاص ، على سبيل المثال ، الأحياء التي تقدم خدمات التوصيل إليها.

ساعات العمل :

إذا كان عملك مفتوحًا للجمهور خلال ساعات محددة ، أدخله هنا. تظهر هذه المعلومات في نتائج البحث.

خيارات اضافية :

إذا كان ذلك مناسبًا ، أدخل الطابعة ونطاق السعر ورابط سياسة الخصوصية. الانطباع هو إعلان قانوني للملكية ولا يكون مطلوبًا بشكل عام إلا في بعض الدول الأوروبية.

انقر فوق حفظ التغييرات أسفل كل قسم لتنفيذ التغييرات بسرعة.

الخطوة 5. أخبر قصتك

لقد ملأت جميع التفاصيل البسيطة حول عملك ، ولكن لا يزال هناك الكثير لتخبره عن سبب وجوب التفاعل مع عملك على فيسبوك.

لحسن الحظ ، يوجد قسم على صفحة أعمالك على فيسبوك حيث يمكنك إضافة وصف أطول لعملك. للوصول إليه ، انقر فوق ” إكتشف المزيد ” في القائمة اليسرى ، ثم انقر فوق (حول) ، ثم انقر فوق (قصتنا) على الجانب الأيمن.

في هذا القسم ، يمكنك إضافة وصف تفصيلي لما تقدمه شركتك للعملاء ولماذا يجب أن يعجبهم أو يتابعوا صفحتك. هذا مكان رائع لوضع التوقعات. كيف ستتفاعل مع المعجبين من خلال صفحتك على الفيسبوك؟ قدم لهم سببًا مقنعًا للبقاء.

أدخل عنوانًا ونصًا لقصتك ، ثم قم بتحميل صورة ذات صلة. عند الانتهاء ، انقر فوق نشر.

لتفاعل مع عملك على فيسبوك

الخطوة 6. إنشاء أول منشور لك على صفحة فيس بوك

قبل أن تبدأ في دعوة الأشخاص للإعجاب بصفحة شركتك على فيس بوك ، تحتاج إلى نشر محتوى قيم. يمكنك إنشاء بعض منشوراتك الخاصة أو مشاركة المحتوى ذي الصلة من قادة الفكر في مجال عملك.

إنشاء أول منشور لك على صفحة فيس بوك

يمكنك أيضًا إنشاء نوع معين من المنشورات ، مثل حدث أو عرض منتج ، ما عليك سوى النقر فوق أحد الخيارات في المربع إنشاء أعلى صفحتك.

تأكد من أن كل ما تنشره يقدم قيمة للزائرين عندما يهبطون على صفحتك على فيسبوك ، حتى يميلون إلى البقاء.

الخطوة 7: انشر صفحتك لجلب المعجبين

تمثل صفحة أعمالك على الفيس بوك الآن حضورًا قويًا على الإنترنت من شأنه أن يجعل العملاء والمعجبين المحتملين مرتاحين للتفاعل معك. حان الوقت للضغط على زر نشر الصفحة الأخضر الكبير في القائمة اليسرى.

هذا كل شيء! صفحتك نشطة ومرئية للعالم. الآن أنت بحاجة لبعض المعجبين!

ابدأ بدعوة أصدقائك الحاليين على فيسبوك للإعجاب بصفحتك. استخدم قنواتك الأخرى ، مثل موقعك على الويب و Twitter ، للترويج لها. أضف شعارات “تابعنا” على موادك الترويجية وفي توقيع بريدك الإلكتروني. إذا كنت مرتاحًا لفعل ذلك ، فيمكنك أيضًا أن تطلب من عملائك مراجعته على فيس بوك.

لتنمية جمهورك بسرعة ، تحقق من منشورنا حول كيفية الحصول على المزيد من الإعجابات على فيس بوك.