كيفية تجعل منشورات تجذب المعجبين صفحة على الفيس بوك

اجعل منشورات صفحة فيسبوك يراها الجميع
هل تريد اجعل منشورات صفحة فيسبوك يراها الجميع ؟ هل تريد أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك و زيادة معجبين ؟ هل مشاركتك منشورات في الفيسبوك تتناقص؟ هل تريد المزيد من الأشخاص للتعليق والتفاعل وحفظ ومشاركة منشوراتك على الفيس بوك؟ هل تريد  تجذب المعجبين جدد على صفحة الفيس بوك ؟

في هذه المقالة ، ستجد سبع نصائح يمكنك استخدامها لتحسين تفاعلك على الفيس بوك.

لماذا تعتبر المشاركة المنشورات على الفيس بوك مهمة جدًا؟

يمكن لمستخدمي الفيس بوك التفاعل مع المحتوى بعدة طرق على المنصة ، ولكل منها مزايا فريدة لصفحات الأعمال. لكن المشاركة من أي نوع في المحتوى الخاص بك ترسل رسالة إلى خوارزمية الفيس بوك مفادها أن المحتوى جيد ويمكن أن يكون ممتعًا للآخرين.

في حين أن عجائب خوارزمية الفيس بوك معقدة وتقنية ، فإننا نعلم أنه كلما زاد تفاعلك في منشور ما ، زاد احتمال أن يعرض الفيس بوك هذا المنشور والمحتوى اللاحق لمزيد من الأشخاص. وكلما زاد عدد الأشخاص الذين شاهدوا المحتوى الجذاب الخاص بك ، زادت احتمالية اتخاذهم إجراءات بشأنه.

هذا أيضا له فوائد للوظائف المستقبلية. سترى غالبًا صفحات الفيس بوك تستفيد من تفاعلك السابق عن طريق النشر مرة أخرى بحيث تظهر المشاركة التالية لعدد أكبر من الأشخاص.

في هذا المثال ، استخدمت مشاكل بريطانية جدًا شرحًا بسيطًا مع بعض الدعابة في الوقت المناسب لبناء المشاركة.

تحسين تفاعلك على الفيس بوك

ثم بعد ساعتين ، شاركوا منشورًا ترويجيًا به رابط. عادةً ما تقوم الخوارزمية بتقليل المنشور الذي يحتوي على رابط. ولكن من خلال توليد المشاركة مسبقًا ، أظهرت هذه الصفحة أن محتواها ذو قيمة ، وبالتالي يُنظر أيضًا إلى المنشور الثاني على أنه يقدم بعض القيمة لمستخدمي الفيس بوك.

منشورات على الفيس بوك

يريد فيسبوك أن يظل المستخدمون على النظام الأساسي ، لذلك إذا كنت تتطلع إلى جذب الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك ، فتأكد من الاستمرار في مشاركة المحتوى القيم الذي يحفز المشاركة ، إما في المنشور نفسه أو في المنشورات السابقة والنشر (من الناحية المثالية كلاهما). .

الأنواع الخمسة الرئيسية للمشاركة على فيسبوك التي سنركز عليها هي مشاهدات الفيديو وردود الفعل والتعليقات والمشاركات والنقرات. كل منها مفيد لعملك بمفرده ، لكن أفضل النتائج تأتي عندما يمكنك الحصول على مجموعة متنوعة من أنواع المشاركة من المحتوى الخاص بك. فيما يلي سبع نصائح يمكنك استخدامها للحصول على مزيد من المشاركة على فيسبوك.

مواضيع مشابهة :

أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك

إذا كنت تريد التعليقات على منشوراتك على فيس بوك ، فأنت بحاجة إلى منح الأشخاص سببًا للمشاركة وتسهيل عليهم معرفة ما سيقولونه.

طريقة واحدة للقيام بذلك هي طرح الأسئلة. عادةً عندما تطرح سؤالاً ، سيبدأ القراء على الفور في صياغة إجابة في أذهانهم. يمكنهم أيضًا الاطلاع على التعليقات الأخرى على المنشور لمعرفة ما يقوله الآخرون وما إذا كانت لديهم وجهات نظر متشابهة أو متعارضة.

لا يمكن للأسئلة بناء التفاعل فحسب ، بل يمكنها أيضًا المساعدة في ضمان التواصل مع الأشخاص المناسبين لعملك وصد الأشخاص الخطأ.

في المنشور أدناه ، تطرح راشيل ميلر سؤالاً يتطلب إجابة أطول ويخاطب عملائها المثاليين - أصحاب الأعمال. من خلال طرح السؤال المحدد ، فإنك تستبعد الأشخاص الذين ليس لديهم عمل خاص بهم. وعلى الرغم من أن هذا المنشور مصمم للتعليقات ، فإن وجود مخطط اقتباس لمشاركته ساعد في الحصول على ردود الفعل والمشاركة أيضًا.

أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك

هناك طريقة أخرى لتشجيع الناس على التفاعل مع منشوراتك على فيس بوك وهي إخبارهم كيف. وكلما كان القيام بذلك أسهل ، كان ذلك أفضل.

يمنح المنشور التالي الأشخاص طريقة سهلة للتفاعل ويذهب مباشرةً إلى الجمهور المستهدف للصفحة - آباء الأطفال الصغار. إذا كانت هذه الشركة تبيع منتجات التسنين ، فيمكنها إجراء محادثة لقيادة الأشخاص في مسار التحويل إلى قرار شراء بشأن منتج يشعرون أنهم بحاجة إليه.

يمكنك أيضًا تشجيع الأشخاص على التعليق على منشورات فيس بوك عن طريق مطالبتهم بملء الفراغات أو إنهاء جملة.

عندما تستخدم هذه التقنيات للترويج لعملك على فيس بوك ، يمكنك زيادة المشاركة في منشوراتك العضوية والتأكد من أنك تجتذب فقط الأشخاص المناسبين إلى عملك.

2- تحدث عن السمات التي يشاركها جمهورك المستهدف في صفحة فيسبوك

عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي ، غالبًا ما ينشر الأشخاص محتوى يظهرهم في أفضل صورة ممكنة. يستخدمون المرشحات ، يشاركون فقط أجزاء محددة من حياتهم ، ويطمحون دائمًا إلى أن يكونوا جيدًا مثل الأشخاص الذين يتابعونهم.

هذا يعني أنهم أيضًا انتقائيون بشأن ما يعلقون عليه أو يشاركونه على وسائل التواصل الاجتماعي لأنه يمكن أن يؤثر على ما قد يعتقده الآخرون عنهم. لذلك ، إذا كان المحتوى الخاص بك سيجعل نظرائك يبدون جيدًا ، فمن المرجح أن يتفاعلوا معك.

لا تتحدث المنشورات التالية من العلامة التجارية Gymshark للياقة البدنية بشكل مثالي مع عميلك المثالي فحسب ، بل تجعل جمهورك يبدو جيدًا أيضًا عندما يعلقون على المنشور أو يشاركونه.

تشجيع الناس على التفاعل مع منشوراتك على فيس بوك

ستلاحظ عدم وجود رابط أو صورة في هذه المنشورات. العنوان البسيط هو كل ما يتطلبه الأمر لجذب انتباه الناس وإشراكهم.

هناك بعض الدعابة اللطيفة أيضًا ، لذلك لا شك أن الأشخاص قد تفاعلوا مباشرة مع المنشور ، وربما التقطوا لقطة شاشة وشاركوها في مكان آخر. هذا شيء عظيم للوعي بالعلامة التجارية Gymshark.

3- تصميم منشورات فيس بوك حول أيام معينة أو أحداث جارية

يعد إنشاء محتوى حول عطلة أو حدث حالي طريقة سهلة لإنشاء تفاعل على Facebook ، خاصةً إذا كان بإمكانك الاستفادة من مشاعر جمهورك المستهدف.

تصميم منشورات فيس بوك


نصيحة للمحترفين: تأكد من تصميم المحتوى الخاص بك خصيصًا لـ Facebook بدلاً من مجرد نسخ منشور من نظام أساسي آخر. كان المنشور أدناه في الوقت المناسب وحصل على مشاركة لا تصدق على Instagram ، حيث يميل المستخدمون إلى مشاركة المنشورات في قصصهم أو حفظها لاستخدامها لاحقًا. المنشور نفسه لم يكن له نفس التأثير على Facebook ، ربما لأن الجمهور قد شاهده بالفعل على Instagram ، ومن غير المرجح أن يشارك الأشخاص أو يحفظوا المنشورات على Facebook.

هناك طريقة أخرى لإنشاء محتوى في الوقت المناسب وهي القفز على الاتجاهات. في وقت سابق من هذا العام ، كانت الميمات مع بيرني ساندرز في حفل التنصيب الرئاسي منتشرة في جميع أنحاء Facebook ، ومؤخراً ، قدمت سفينة الحاويات المحاصرة في قناة السويس العديد من أفكار المحتوى المثيرة للاهتمام.

في حين أن هذه الاتجاهات أكثر انتشارًا ، إلا أن الاتجاهات الأصغر يمكن أن تعمل أيضًا.

في المنشور أدناه ، تدخل شركة محلية في اتجاه أصغر من خلال مشاركة صورة لمشروب مع انتشار Biscoff ، وهو أمر شائع حقًا في الوقت الحالي.

معجبين صفحة على الفيس بوك

لا تحتاج إلى إنشاء محتوى في الوقت المناسب على الفور. يمكن تحضيره قبل أشهر. قم بتضمين أيام التوعية ذات الصلة بعملك والجمهور المستهدف في استراتيجية التسويق الخاصة بك. ومع ذلك ، استخدم هذا المحتوى باعتدال وبشكل استراتيجي لتعزيز التسويق الخاص بك بدلاً من الإبلاغ عنه.

يمكن أن تؤدي المنشورات مثل المنشور أدناه إلى مشاركة عالية من خلال تسليط الضوء على أيام التوعية التي يتردد صداها مع الجمهور المستهدف للصفحة أو مرتبطة بمنتجات الشركة أو قيمها أو سجلها الشخصي.

4- خطط لمنشورات Facebook التي سيحفظها الأشخاص أو يشاركونها

يمكن أن يؤدي إنشاء محتوى مصمم خصيصًا لجمهورك لمشاركته أو حفظه إلى إشراك هذا الجمهور ليس فقط ، ولكن أيضًا مع أصدقائك. إذا كان المحتوى الخاص بك صالحًا لكل زمان ، فيمكن أن يظهر كل عام في مذكرات Facebook الخاصة بك ولا يزال يحظى بالاهتمام.

ارجو التفاعل مع المنشورات : يحب الأشخاص حفظ المنشورات مثل الوصفات والبرامج التعليمية الإرشادية التي قد يرغبون في الرجوع إليها لاحقًا. إذا كانوا يعتقدون أن هذه المنشورات يمكن أن تكون مفيدة (أو تجعلها تبدو جيدة) لأصدقائهم وعائلاتهم ، فغالبًا ما يقومون بمشاركتها أو وضع علامة على الأشخاص في التعليقات.

حصل الفيديو أدناه على أكثر من 1.7 مليون مشاهدة في الـ 24 ساعة الأولى لأنه كان محتوى في الوقت المناسب وقابل للمشاركة ويرغب الناس في زيارته مرة أخرى في المستقبل. إنه يوضح خطوة بخطوة كيف صنع المنشئ الوصفة للأشخاص لمشاركة أصدقائهم الذين يحبون الحلويات والخبز ووضع علامات عليهم.

منشورات Facebook

من خلال الكشف عن الطريقة وليس المكونات الموجودة في المنشور ، كان على الأشخاص النقر للوصول إلى موقع الويب للحصول على هذه التفاصيل ، مما أدى إلى حركة مرور موقع الويب يمكن إعادة توجيهها بواسطة هذه الصفحة.

5- ابدأ البث المباشر على صفحة الفيس بوك لجلب المزيد من معجبين

يمنحك النشر المباشر على الفيس بوك الفرصة للتحدث مباشرة إلى جمهورك في الوقت الفعلي وتشجيعهم على الانخراط معك في التعليقات أو من خلال استخدام ردود الفعل. يمكنك أيضًا تشجيعهم على دعوة أصدقائهم للمشاهدة أيضًا.

من خلال توليد المشاركة أثناء البث المباشر ، فأنت تشير إلى أن البث الخاص بك هو محتوى مفيد أو مثير للاهتمام وسيقوم الفيس بوك بعرضه على المزيد من متابعيك وإخطارهم بأنك على الهواء مباشرة.

المفتاح مع البث المباشر على الفيس بوك هو التأكد من أن المنشور نفسه يجبر الأشخاص على المشاهدة ، حتى لو انضموا في المنتصف.

البث المباشر على صفحة الفيس بوك لجلب المزيد من معجبين

عندما تخطط للبث ، تأكد من إشراك مشاهدي الإعادة وتشجيعهم على المشاركة أيضًا.

نصيحة للمحترفين: قم بالرد على جميع التعليقات على منشور Facebook Live الخاص بك لإنشاء المزيد من المشاركة ومواصلة المحادثة. من خلال القيام بذلك ، فأنت لا تخبر الخوارزمية فقط أن المنشور يحتوي على محتوى عالي الجودة ، ولكنك تقوي أيضًا العلاقة مع هؤلاء المتابعين المشاركين.

الخلاصة أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك

يتمتع موقع Facebook بسمعة طيبة باعتباره منصة "الدفع مقابل اللعب" للشركات. ولكن إذا قمت بإنشاء محتوى يسهل على الأشخاص التفاعل ومنحهم سببًا للقيام بذلك ، فيمكنك الحصول على نتائج رائعة دون إنفاق الأموال على الإعلانات.

يريد فيسبوك أن يتمتع الأشخاص بتجربة تطبيق رائعة ، لذا تقدم الخوارزمية محتوى يقدمها. عندما تتلقى تعليقات وإجراءات وردود فعل على المحتوى الخاص بك ، فإنه يخبر الخوارزمية أنهم يستمتعون بها ، والتي بدورها ستوزعها على نطاق أوسع على النظام الأساسي.

تأكد من مراجعة إحصائياتك بانتظام حتى تتمكن من الاستفادة من المحتوى الذي يعمل والتعلم مما لا يعمل.

ماذا تفكر؟ أي من هذه التكتيكات ستجربها على منشوراتك الخاصة على فيسبوك؟ هل لديك أي نصيحة لجعل منشورات يراها الجميع؟ هل لديك أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك ؟ شارك بأفكارك في التعليقات أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )