12 طريقة مضمونة لربح المال من جروبات الفيس بوك

ربح المال من جروبات الفيس بوك

هل تريد ربح المال من جروب الفيس بوك الخاصة بك؟ أنت تعرف القول المأثور ، المال يجعل العالم يدور … انها حقيقة. سيخبرك أي شخص أنشأ نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت بأهمية تحقيق ربح المال من جمهورك.

بالنسبة لبعض الأشخاص ، فهو جزء من تطور طبيعي:

انشر محتوى رائعًا > إنشاء ما يلي > استمر في إشراك جمهورك > إنشاء جروب الفيس بوك > استثمار جمهورك > الاستمرار في تنمية عملك > تنويع الإيرادات إن أمكن.

في هذه المقالة ، سنناقش بإيجاز الخطوات التي تؤدي إلى (ومتابعة) تحقيق الدخل من جمهورك ، ولكن سيكون التركيز الرئيسي على طرق تحقيق الدخل من مجموعة فيس بوك أو مجتمع مشابه وكيفية تحقيق ذلك.

ما هو الجروب في الفيس بوك ؟

ببساطة ، مجموعات فيس بوك هي مجتمعات أساسية عبر الإنترنت حيث يجتمع الناس لمناقشة ومشاركة الأفكار والمشاركة في الأحداث الجماعية حول مصلحة أو علامة تجارية مشتركة.

في المقابل ، تكون صفحات الفيس بوك أكثر ثباتًا ولا تسمح بالمناقشة أو التفاعل المجتمعي. على سبيل المثال ، تسمح صفحة الفيس بوك النموذجية ذات العلامات التجارية بالمشاركات من مالك الصفحة ، ويمكن للزوار الإعجاب بالمنشورات أو مشاركتها أو التعليق عليها. يمكنهم أيضًا متابعة الصفحة للحصول على تحديثات الأخبار.

تعد الجروب الفيس بوك أكثر تنوعًا وتعمل كمنتدى ولوحة معلومات. يمكن أيضًا إجراء البث المباشر من خلال مجموعات فيس بوك.

هناك أنواع مختلفة من المجموعات ، بناءً على إعدادات الأمان المطبقة:
- المجموعات العامة: وهي مفتوحة للجميع ليكونوا أعضاء ، ويمكن لجميع مستخدمي Facebook مشاهدة المحتوى بحرية.

- المجموعات المفتوحة: تشجع هذه المجموعات العضوية ، ويمكن الانضمام إليها مجانًا ، ولكن غالبًا ما يحد أصحاب المجموعة من العضوية عن طريق فحص الأسئلة.

- المجموعات المغلقة: هذه المجموعات مرئية للغرباء ، ولكن لا يمكن للأشخاص الانضمام إليها إلا إذا تمت دعوتهم من قبل مالك المجموعة أو عضو آخر.

كشف مارك زوكربيرج مؤخرًا أن هناك أكثر من 400 مليون عضو نشط في المجموعة على Facebook ، مما يجعله مكانًا جيدًا للعثور على أعضاء المجموعة.

هل يجب عليك ربح المال من جروب الفيس بوك أو بناء مجتمعك في مكان آخر؟

قبل الخوض في خصوصيات وعموميات تحقيق الدخل من مجتمع عبر الإنترنت ، من الجيد أن تسأل نفسك ما إذا كان إنشاء مجموعة على فيس بوك هو الخيار الأفضل أو إذا كانت هناك بدائل أخرى مفضلة.

هدف Facebook المعلن هو زيادة عدد مجموعات فيس بوك إلى أكثر من مليار عضو "مهم" في السنوات القليلة المقبلة. لدى Facebook بالفعل أكثر من مليار مستخدم ، ولكن ليس كلهم ​​مشاركين في مجموعات ، ولن يتم تصنيف العديد منهم على أنهم أعضاء "مهمون" ، أي مشاركين ومشاركين بنشاط في المجموعات.

يمكن لمقياس الفيس بوك أن يجعل الأمر يبدو وكأنه اقتراح جذاب. لكن حجمها وحجمها يمكن أن يكون عاملاً سلبياً عند تنمية مجتمع عبر الإنترنت ، خاصةً إذا كان العديد من المستخدمين غير نشطين أو غير مبالين.

في السنوات الأخيرة ، تعرض فيسبوك لانتقادات بسبب سوء التعامل مع البيانات الشخصية وانعدام الأمن والشفافية في ممارساته. أدت فضيحة Cambridge Analytica ومجموعة كبيرة من الأبحاث والأفلام الوثائقية حول ممارسات الإعلان غير الأخلاقية إلى إلقاء الضوء على هذه القضايا بشكل لم يسبق له مثيل.

الجانب السلبي الآخر لاستخدام مجموعات Facebook لبناء مجتمع هو الافتقار إلى التخصيص. إذا كنت ترغب في إضافة علامتك التجارية الخاصة وشعورك ووظائفك إلى المجموعة ، فأنت مقيد بشدة ، إلا إذا لجأت إلى مزود مجتمع تابع لجهة خارجية.

تقدم شركات مثل Disciple بناة مجتمعية قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة وسهلة الاستخدام ومثالية لتوليد الدخل وتحقيق الدخل من مجتمعك. سنستكشف بدائل مثل الضبط وكيف تسهل تحقيق الدخل لاحقًا في هذه المقالة.

مواضيع مشابهة :

كيفية تحقيق الدخل من مجموعات Facebook

لا يوجد مكان أكثر صحة من هذا عند بناء مجتمع عبر الإنترنت. إذا فهمت جمهورك المستهدف وتأكدت من أن مجتمعك يتكون من أشخاص يتناسبون مع الملف الشخصي الصحيح ، فستحقق المزيد من النجاح في محاولة تحقيق الدخل من مجموعة Facebook.

ضع في اعتبارك هذا: لنفترض أنك مدرب لياقة بدنية تدريبات القوة وأن لديك 20 ألف متابع. يبدو رائعًا ، أليس كذلك؟ لكن ماذا لو أخبرتك أن 18000 من هؤلاء الأعضاء يهتمون بتمارين القلب أكثر من رفع الأثقال؟ لا يبدو جيدًا الآن ، أليس كذلك؟ سيكون معظم المحتوى الخاص بك ، إن لم يكن كله ، ذا صلة بنسبة 10٪ فقط من جمهورك.

لتجنب هذا الموقف ، يجب أن تكون واضحًا جدًا بشأن نوع الأعضاء الذين تريد أن تبدأ معهم. لا ينبغي أن تسعى لجذب الجميع. في الواقع ، كلما كانت مجموعتك أكثر حصرية ، زادت الأموال التي يمكنك تحقيقها.

أعتقد أنه من هذا الطريق. هل تفضل شراء محتوى إعلامي أو تدريبي أو تدريب من شخص يركز بشكل مباشر على اهتمامك أو شخص يبدو أنه ليس لديه سوى اهتمام هامشي به؟ انها لا التفكير.

للتأكد من أن مجموعتك تجذب النوع المناسب من الأعضاء لك ، ضع في اعتبارك ما يلي:

- ما نوع الشخص الذي تريد الانضمام إلى مجموعتك؟ قم بقصرها قدر الإمكان ، باستخدام أي معايير قابلة للتطبيق: العمر ، والجنس ، والوضع الاجتماعي ، والاهتمامات ، وما إلى ذلك.
- كيف يمكنك حل المشاكل أو مساعدتهم في أي موقف في حياتهم؟
هل سيكون هذا النوع من الأشخاص على استعداد لإنفاق الأموال على منتجك أو خدمتك؟ إذا لم يكن كذلك ، فأعد النظر في الجمهور المستهدف أو ما تقدمه.
- ما الذي يحصلون عليه لكونهم أعضاء في مجتمعك أو مجموعة فيسبوك؟

إن تحديد جمهورك المستهدف هو عملية مماثلة لإنشاء مكان مناسب لمجموعتك ، ولكنه أكثر دقة قليلاً ويركز أكثر على التركيبة السكانية وسلوك أعضاء مجموعتك.

على سبيل المثال ، إذا كنت موسيقيًا بارعًا في موسيقى الروك الثقيلة ، فلنقل أن عازف الجيتار ، الذي يكتب مقالات عن موسيقى الروك ، يقدم دروسًا تعليمية مجانية ولكنه أيضًا يتقاضى رسومًا مقابل البرامج التعليمية المتميزة والدروس الفردية عبر الإنترنت. قد يؤدي هذا إلى:

الملف الشخصي المتخصصة: شخص مهتم بموسيقى الروك يريد تعلم العزف على الجيتار.

الملف الشخصي المستهدف: رجل من 16 إلى 36 سنة ، طالب أو شاب محترف لديه بعض الدخل المتاح. مهتم بموسيقى الروك الثقيلة والحفلات الموسيقية وفرق الروك والمهرجانات ولعب الجيتار. يمكنك مساعدتهم من خلال تقديم نصائح ودروس جيدة ليصبحوا عازفي جيتار بارعين ، ويعزفون بالضبط نوع الموسيقى التي يستمتعون بها. لقد حاولوا التعلم من قبل ، لكنهم كانوا محبطين وغير متحمسين بسبب عدم إحراز تقدم. أنت تقدم نهجًا منظمًا ومركّزًا لتعلم العزف على الجيتار. سيكونون على استعداد لإنفاق مبالغ صغيرة على محتوى ممتاز جيد ومبالغ أكبر على الدورات الكاملة أو الدروس الخصوصية. من خلال الانضمام إلى مجموعتك ، فإنك تنضم إلى مجتمع متشابه في التفكير ، وتحصل على الدعم منك ومن المستخدمين الآخرين ، وتتعلم العزف على الجيتار ، وتبقى على اتصال بأحدث التطورات في مجال اهتمامك.

مرحلة النمو: الترويج والتوسع في مجموعة أو مجتمع فيسبوك الخاص بك
بمجرد تحديد جمهورك المستهدف وإنشاء مجموعتك ، فإن الخطوة التالية (إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل) هي تنميتها.

هناك العديد من الطرق للترويج لمجتمعك بشكل فعال. وهنا بعض الأمثلة:

- إنشاء مسار تسويق. يتضمن ذلك إنشاء محتوى قابل للتنزيل وجعل الأشخاص يقومون بتنزيله من خلال الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي. عندما ينقر الأشخاص على الإعلان ، يُطلب منهم تبادل عنوان بريدهم الإلكتروني بالمحتوى المطلوب. بمجرد أن يكونوا في قائمتك البريدية ، يمكنك أن تطلب منهم بانتظام التسجيل في مجتمعك.

- اجعل مجموعتك مرئية في كل ما تفعله. أضف رابط المجموعة إلى توقيع بريدك الإلكتروني وصفحة LinkedIn وصفحة مدونتك و Pinterest و Twitter وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا إضافة رابط إلى أي سلعة أو ملصق تقوم بإنشائه ، بما في ذلك رمز الاستجابة السريعة لسهولة الاستخدام.

- نشر ضيف. انشر المحتوى على منصات عالية الحركة مثل Medium و Quora وما إلى ذلك. يمكن أن يلفت الأنظار وهو مكان رائع للترويج لمجموعتك. تأكد من تضمين ارتباط في النص في مكان ما.

- خلق تغطية إعلامية. هذه النصيحة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين لديهم عروض فريدة أو محددة للغاية. يمكن أن يحول البيان الصحفي الجيد الاهتمام الفاتر بمجموعتك إلى شغف وحماس. لا تبالغ في الأشياء ، ولكن تذكر أنك تحاول "بيع" العضوية لمجموعتك ، حتى لو كانت مجانية.

- أنا متأكد من أن السؤال التالي على شفتيك هو ، ما الحجم الذي أحتاجه لتنمية مجموعتي على Facebook لبدء جني الأموال؟

ربح المال من جروبات الفيس بوك


لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة على هذا. طالما أنك تجتذب الأشخاص الذين يتطابقون مع ملفك الشخصي المستهدف ، يمكنك أن تكون ناجحًا مع 2000 إلى 5000 عضو فقط ، طالما أنهم على استعداد لإنفاق الأموال. فكر فقط ، إذا كان متابعك العادي على استعداد لإنفاق 100 دولار سنويًا على منتجاتك ، فستحتاج فقط إلى حوالي 1000 عضو لتحقيق دخل من ستة أرقام.

إذا كان مكانتك تجذب الأشخاص المحدودين قليلاً بالمال ، فقد تحتاج إلى تخصيص مخصصات لذلك. في هذه الحالة ، تحتاج إلى التركيز على زيادة مجتمعك إلى أكثر من 10000 عضو لتوليد دخل قابل للتطبيق.

بينما نناقش الأرقام ، فإن السؤال الشائع هو مقدار الأموال التي يمكن أن تربحها من مجموعة Facebook أو مجتمع عبر الإنترنت؟ تعتمد الإجابة على مكانتك وسوقك ، ولكن بافتراض أنك تكتشف مكانًا مربحًا وتضع العمل والجهد في تنمية متابعيك وإشراكهم ، فإن 100000 دولار هي هدف بداية معقول جدًا.

بعد ذلك ، دعنا نستكشف كيف يمكننا البدء في كسب الدخل من مجموعة Facebook أو مجتمع المعجبين.

12 طريقة لربح المال من جروبات الفيس بوك

توجد عشرات الطرق فعليًا لربح المال من جروبات الفيس بوك أو مجتمع عبر الإنترنت. للحفاظ على تركيز الأشياء ، قمنا بتقليصها إلى قائمة XX فقط.

1. بيع المنتجات أو الخدمات مباشرة لأعضاء المجموعة.
ربما تكون هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا لكسب المال من مجتمعك عبر الإنترنت أو مجموعة الفيس بوك.

نظرًا لأنك تتفاعل باستمرار وترفيه أو تخبر مجتمعك ، يمكنك الوصول إلى جمهور شبه أسير. هذا يعني أنه يمكنك بيع أفضل منتجاتك أو خدماتك لهم بمهارة من خلال المحتوى المكتوب ومقاطع الفيديو والبث المباشر والبودكاست. يمكنك القيام بذلك عن طريق تضمين روابط مباشرة في المحتوى أو عن طريق إرسال بريد إلكتروني للمتابعة إلى الأعضاء بعد وقت قصير من نشر المحتوى.

ملاحظة تحذير: احرص على عدم إنشاء محتوى يركز تمامًا على المبيعات. يجب أن تظل المشاركة هدفك الأول ؛ وإلا ستفقد جمهورك تدريجيًا.

2. شحن الاشتراك
اعتمادًا على مكانتك ، قد يكون أعضاء المجتمع على استعداد للدفع مقابل عضوية حصرية ومحتوى متميز.

على سبيل المثال ، قد يبيع مدرب لياقة بدنية متخصص في يوجا فينياسا عروض عضوية شهرية تقدم للأعضاء دورات فيديو كاملة حول جوانب معينة من هذا النوع المتخصص من اليوجا ، بالإضافة إلى دروس جماعية أسبوعية ونصائح ونصائح.

هذا النوع من الدخل مرغوب فيه للغاية لأنه متكرر ويمكن أن يساعد في الحفاظ على عملك خلال الأوقات الصعبة.

3. توليد خيوط
ينطبق خيار تحقيق الدخل هذا بشكل أساسي على الأشخاص الذين يبيعون سلعًا باهظة الثمن ، مثل تدريب الشركات أو الخدمات المتخصصة ، مثل التصميم الجرافيكي المستقل أو خدمات التسويق.

على سبيل المثال ، قد يكون لمصمم الرسوم مجموعة على الفيس بوك لإنشاء الرسوم البيانية. يمكنهم استخدام هذه المجموعة لتقديم خدماتهم العامة لحسابهم الخاص. يمكنهم عرض عملهم في مجموعتهم أو استخدام أمثلة لعملهم كمواد تدريبية. سيوضح هذا جودة إنتاجك للعملاء المحتملين ، وبالتالي توليد عملاء محتملين قيّمين.

4. تقديم خدمات إضافية لعرضك الرئيسي ، على سبيل المثال. على سبيل المثال التدريب أو التوجيه.
يعد هذا خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين لديهم عرض أساسي محدود ولكن يمكنهم تقديم خدمات مربحة بجانبه.

على سبيل المثال ، قد يبيع المحاسب الذي يدير مجموعة على Facebook لإدارة الشؤون الضريبية منتجًا أساسيًا عبارة عن كتاب إلكتروني حول إجراء التقييمات الذاتية للضرائب. إلى جانب ذلك ، يمكنهم تقديم خدمة محاسبية كاملة أو تقديم دروس خصوصية للمحاسبين الآخرين الذين يرغبون في دخول السوق عبر الإنترنت.

5. بيع التذاكر لندوات عبر الإنترنت
يمكنك الترويج وبيع التذاكر لأحداث حصرية عبر الإنترنت ، مثل الندوات عبر الإنترنت أو الدورات التدريبية المباشرة عبر الإنترنت ، من خلال مجموعة Facebook الخاصة بك.

6. بيع منتجات وخدمات الآخرين (التسويق بالعمولة)
يعد التسويق بالعمولة طريقة شائعة ومن المحتمل أن تكون مربحة للغاية لتحقيق الدخل من مجتمع عبر الإنترنت. إذا كان نطاق المنتجات أو عرض الخدمة الخاص بك محدودًا ، أو في المراحل الأولى من التطوير ، فلا يزال بإمكانك جني الأموال عن طريق بيع روابط لعروض الآخرين.

فقط تأكد من أن الأشياء التي تبيعها ذات صلة وذات مغزى لمصالح مجموعتك ، وإلا ستجد أن الأعضاء سيرحلون.

7. إنشاء وبيع المنتجات أو الخدمات المصممة مباشرة لأعضاء المجموعة.
بمجرد تطوير العلاقات مع أعضاء مجموعتك ، يمكنك تحديد أفراد أو مجموعات فرعية معينة لبيع منتجات أو خدمات معينة. يمكن أن يكون هذا النوع من البيع شديد التركيز مربحًا للغاية ، حيث يمكنك حقًا التركيز على المشكلات المحددة التي يحتاج الناس إلى حلها.

على سبيل المثال ، تخيل أنك مدرب أسلوب حياة متخصص في مساعدة الناس على التغلب على ضغوط العمل. يمكنك تحديد أن عددًا كبيرًا من أعضاء مجموعتك هم مدراء تنفيذيون في الجناح التنفيذي. يمكنك إنشاء موارد تهدف بشكل مباشر إلى مساعدة هؤلاء الأشخاص وإرسال رسائل خاصة إليهم تحتوي على التفاصيل أو إنشاء مجموعة فرعية على Messenger من خلال تزويدهم بالارتباطات الفريدة.

8. قبول التبرعات
غالبًا ما يقدّر أعضاء المجموعة كل المحتوى والموارد المجانية التي يتلقونها. في كثير من الأحيان ، سيرغبون في رد الجميل للشخص الذي أنشأ المحتوى ، لأنهم يشعرون بالامتنان. يمكنك السماح لهم بالقيام بذلك عن طريق طلب التبرعات أو من خلال توضيح أن التبرعات قد تم تلقيها بامتنان.

9. قم بتنمية قمع مبيعاتك
يمكنك استخدام تتبع مجموعتك لتوسيع مسار تحويل المبيعات وقائمة البريد الإلكتروني. لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني وسيلة فعالة للغاية لبيع المنتجات والخدمات ، لذلك إذا تمكنت من حث الأشخاص على مشاركة عناوين بريدهم الإلكتروني ، فيمكنك تنمية مسار تحويل المبيعات الخاص بك بسرعة.

10. تحقيق الدخل من الإعلان أو الرعاية
على غرار التسويق بالعمولة ، يمكنك كسب المال عن طريق الإعلان عن المنتجات أو الخدمات من خلال مجموعتك أو عن طريق التعاقد مع نوع من الرعاية. إذا كنت تستخدم مجموعات Facebook ، فتأكد من اتباع سياساتها وإرشاداتها بشأن الإعلان داخل المجموعة.

بدلاً من ذلك ، يمكنك ترحيل مجموعتك إلى مزود مجتمع مختلف للسماح بمزيد من الحرية.

11. بيع تذاكر أحداث الحياة الحقيقية أو الفرص.
إذا كان بإمكانك استضافة أحداث واقعية ، مثل المحادثات أو أحداث التدريب ، فيمكنك إثارة الاهتمام وبيع التذاكر لأعضاء مجموعتك.

12. بيع الحقوق لمجموعتك
من الواضح أن هذا خيار تسييل للمجموعات الأكثر نضجًا. بمجرد أن تجمع عددًا كبيرًا من المتابعين المتفاعلين ، يكون لمجموعتك قيمة في حد ذاتها.

قد يكون هناك أشخاص أو شركات أخرى على استعداد لشراء مجتمعك منك مقابل رسوم جيدة. ومع ذلك ، سيتطلب هذا الخيار الكثير من التفكير والحساب والتخطيط ، لذلك لا تتعجل.

لماذا يجب أن تفكر في بدائل فيس بوك
الآن أنت تعرف إمكانيات تحقيق الدخل من مجموعة فيس بوك.

لكن لماذا تقصر نفسك على فيسبوك؟

هناك العديد من الخيارات الأخرى المتاحة ، ومن المحتمل أن يؤدي معظمها ، إن لم يكن كلها ، إلى أرباح أعلى ومزيد من النمو.

توفر منصة المجتمع مثل Disciple جميع وظائف وميزات مجموعات الوسائط الاجتماعية ، مثل الأخبار والرسائل الخاصة والدردشة الجماعية والمنتديات ومشاركة الوسائط والبث المباشر والإشعارات ، مع العديد من المزايا الإضافية.

يتيح لك الضبط تخصيص أسلوب مجموعتك وعلامتها التجارية ، وصولاً إلى مجموعات الألوان والشعارات. يمكنك أيضًا التحكم الكامل في بيانات مجموعتك ، وهو عكس تمامًا إخفاء فيس بوك للبيانات منك واستخدامها لتحسين أرباحه الخاصة.

يعني الوصول الكامل والتحكم الكامل في بيانات المجموعة أنه يمكنك استهداف المحتوى بشكل أكثر فاعلية ، واكتساب نظرة ثاقبة قيّمة لعادات أعضاء المجموعة وعقلياتهم ، وبيع منتجاتك وخدماتك بكفاءة أكبر.

يحتوي Disciple أيضًا على عدد من الميزات المضمنة التي تجعله رائعًا لتحقيق الدخل من مجتمعك ، مثل دفع الإشعارات ومشاركة الوسائط السهلة والبث المباشر والسماح بالروابط الخارجية.

افكار اخيرة
في عالم اليوم الرقمي ، وخاصة منذ جائحة Covid-19 ، أصبحت المجتمعات عبر الإنترنت المكان الأول الذي يلجأ إليه المرء من أجل الترفيه والمعلومات والصداقة.

إذا حددت مجالًا مربحًا تعتقد أنه يمكنك خدمته ، أو قمت بالفعل ببناء مجتمع عبر الإنترنت ، فقد حان الوقت الآن للنظر في كيفية استثمار مجموعة Facebook الخاصة بك.

في Disciple ، غالبًا ما نشير إلى المشهد الجديد للمجتمعات عبر الإنترنت كجزء من "اقتصاد العاطفة". كان هناك تحول من البيع التقليدي للمنتجات والخدمات من خلال الإعلان وأساليب التسويق التقليدية ، إلى تسييل عواطف مجموعات المصالح المتخصصة.

تم توضيح الطرق الرئيسية لتحقيق الدخل من مجموعات فيسبوك والمجتمعات عبر الإنترنت في 12 طريقة أعلاه.

الكل في الكل ، النقاط الرئيسية عندما يتعلق الأمر بتحقيق الدخل من مجموعات فيسبوك أو المجتمعات عبر الإنترنت هي:

- تعرف على جمهورك المستهدف بالتفصيل ،
- زيادة عدد المتابعين بمحتوى جذاب ،
- تأكد من أن مزود المجتمع الخاص بك يتيح لك الحرية والمرونة لتحقيق الدخل بسهولة من متابعيك.

لمعرفة المزيد حول كيف يمكن أن يساعدك Disciple في تحقيق الدخل من مجتمعك عبر الإنترنت ، اتصل بنا اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )