كيف تبدأ نمو وسائل التواصل الاجتماعي للعلامات التجارية الصغيرة

نمو وسائل التواصل الاجتماعي للعلامات التجارية الصغيرة
الآراء المعبر عنها هي آراء المؤلف فقط ولا تعكس آراء محرري أو ناشري رولينج ستون.

الجميع وأمهم موجودون على وسائل التواصل الاجتماعي هذه الأيام. أنا على يقين من أنني لا أستطيع أن أذكر علامة تجارية واحدة غير نشطة على الأقل في نظام أساسي واحد للشبكات الاجتماعية اليوم. نعم ، تعد وسائل التواصل الاجتماعي ضرورية لنمو العلامة التجارية في العالم الذي نعيش فيه حاليًا ، سواء كنت متجرًا فعليًا أو شركة تجارة إلكترونية ناشئة.

ومع ذلك ، فإن مجرد التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي لا يضمن لك كل النقرات والقيادة والاهتمام باحتياجات علامتك التجارية. إذا كنت تتفق معي في هذا ، فربما تساءلت في وقت ما ، "ما هي الحيلة؟ كيف تقوم العلامات التجارية الضخمة مثل Wendy بإطلاق حملات رائعة على وسائل التواصل الاجتماعي تحقق الآلاف وأحيانًا الملايين من مرات الظهور؟ "

حسنًا ، لقد أمضت هذه العلامات التجارية سنوات في فهم مشاعر جمهورها وما الذي يجعل بعض الخصائص الديموغرافية محددة ، مع إتقان نهجها للوصول إلى هذا الجمهور. لكن هناك شيء واحد يجب ملاحظته هو أن هذه العلامات التجارية بدأت في مكان ما. هذا ما سأناقشه اليوم: كيفية بدء نمو الوسائط الاجتماعية للعلامات التجارية الصغيرة.

قم بإنشاء أهداف SMART

الأهداف تعطي معنى لوجودنا على وسائل التواصل الاجتماعي ؛ كما أنها تساعد في توجيهنا في الاتجاه الصحيح كلما شعرنا بالضياع. اسأل نفسك هذا السؤال: ما الذي أريد تحقيقه على وسائل التواصل الاجتماعي؟

مع الإجابة على هذا السؤال ، يمكنك الآن إنشاء أهداف SMART. SMART هو اختصار للذاكرة يرمز إلى كلمة محددة وقابلة للقياس وقابلة للتحقيق وذات صلة ومحددة زمنياً. قد يكون من المفيد استخدام هذه الطريقة ومعاييرها لتوضيح أهدافك على وسائل التواصل الاجتماعي.

إذن ، ما هو المثال الجيد لهدف SMART؟

لنفترض أن Brand X تريد زيادة وصولها إلى Instagram بنسبة 33٪ بحلول نهاية العام. بتطبيق طريقة SMART ، يمكننا صياغة أهداف محددة:

• محدد: تم تحديد قناة الوسائط الاجتماعية المحددة ، والمقياس الرئيسي هو الوصول إلى الجمهور.

• قابلة للقياس: يمكن قياس مقاييس مثل مدى الوصول داخل التطبيق أو عبر أدوات متنوعة تم إنشاؤها لهذا الغرض.

• قابلة للتحقيق: يمكن تحقيق الهدف. من واقع خبرتي ، فإن 33٪ في عام واحد يمكن تحقيقه تمامًا.

• ملائم: هل سيؤدي تحقيق الهدف إلى نتائج مهمة في نمو العلامة التجارية X؟ نعم.

• محدد بوقت: العلامة التجارية X لديها وقت وتاريخ محددين لتحقيق الهدف. هذا يمنع فريق Brand X من المماطلة وإطالة الهدف.

من خلال تلبية شروط هدف SMART هذه ، ستتمكن من توجيه كل جهودك بنجاح وليس بلا هدف.


اعرف جمهورك

الآن بعد أن عرفت الأهداف التي يجب العمل عليها ، حان الوقت للبحث في الخصائص الديمغرافية. من الذي تريد استهدافه؟ ما هي الأوقات التي ينشط فيها هؤلاء الأفراد؟ حتى التعمق في معرفة ما يحبون تناوله يمكن أن يكون مفيدًا للغاية ، ولكن لا تتطفل كثيرًا. قد ينتهي بك الأمر في الجانب الخطأ من القانون.

أتذكر بدء حملة على وسائل التواصل الاجتماعي لعلامتي التجارية ، Now Entertainment ، منذ بعض الوقت على Snapchat. بعد تحديد أهدافي وجمهوري ، غامرنا أنا وفريقي بالخروج إلى مياه جديدة. كنا نحاول زيادة وصولنا وقضينا الكثير من الوقت في البحث عن جمهورنا. اكتشفنا أن جمهورنا المثالي يستخدم Snap Lenses كثيرًا وقررنا احتضانها. بمجرد انتهاء الحملة ، حصلنا على حوالي 633155 مرة ظهور فقط من Snap Lenses وحدها ، بدون ميزانية إعلانية. القليل من البحث يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً عندما يتعلق الأمر بمشاركة الجمهور.

يكون الاجتماعية

إنها تسمى وسائل التواصل الاجتماعي لسبب ما. أرى العديد من العلامات التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي تستخدم نغمة الشركة مع جمهورها. أفهم أيضًا أن بعض الصناعات ، دعنا نقول ، القانون ، تتطلب مثل هذه الأجواء. لكن من المفيد ألا تخشى التفاعل فعليًا مع جمهورك.
أخبر النكات ، وكن ممتعًا وأنشئ محتوى يجعل جمهورك يفهم أن البشر هم وراء العلامة التجارية وليس الآلات. إليك بعض النصائح لتظهر كعلامة تجارية صديقة عبر الإنترنت:

• تأكد من الإجابة على الأسئلة.

• عندما يكتب شخص ما شيئًا ما في قسم التعليقات ، أرسل له ردًا مدروسًا.

• الدردشة مع جمهورك عبر الرسائل المباشرة.

• إنشاء قصص تفاعلية ، حيث أن كل تطبيق من تطبيقات الوسائط الاجتماعية تقريبًا به قصص.

لا يهم إذا كان لديك 100 متابع أو 1000 متابع - فالناس يقدرون ذلك عندما تكون العلامات التجارية المفضلة لديهم أكثر ودية وتفاعلية ومتعة.

أنشئ تقويمًا لوسائل التواصل الاجتماعي

ببساطة ، تقويم وسائل التواصل الاجتماعي هو ملخص لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي التي حددتها لنشرها على الهواء مباشرة. يعمل كتقويم ويخبرك متى وأين تنشر. قد يبدو هذا التزامًا كبيرًا في البداية ، لكنني أوصيك بتجربته.

من المحتمل أن يكون تقويم الوسائط الاجتماعية على قائمة الخمسة الأوائل للأسلحة في ترسانتك الرقمية. إنه يساعد في الاتساق ويزيل الهرج الذي يأتي مع عدم معرفة ما يجب نشره. والأكثر من ذلك ، أنك لن تكرر المحتوى أبدًا عند متابعة تقويم وسائل التواصل الاجتماعي ، إلا إذا كنت ترغب في ذلك.

هل أنت جاهز؟
اليوم ، تميل معظم العلامات التجارية إلى المبالغة في تعقيد وسائل التواصل الاجتماعي وينتهي بها الأمر بالتخلي عن مواقعها الاجتماعية بسبب قلة النتائج والنمو. لكن الحقيقة هي أن إتقان وسائل التواصل الاجتماعي يكون صعبًا بقدر ما تصنعه. باتباع الأساليب البسيطة التي تدمجها معظم العلامات التجارية الكبرى في حملات نمو وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها ، يمكنك رؤية نتائج ضخمة. لحسن الحظ ، لقد قمت بإدراج هذه الخطوات أعلاه. هل انت جاهز؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )