كيفية استخدام قصص وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق عملك

كيفية استخدام قصص وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق عملك
تعرف كل شركة أو شركة تقريبًا في هذه المرحلة مدى أهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لخدماتك أو منتجاتك لعملائك. ولكن كيف يمكنك الاستفادة من ميزة "قصة" الوسائط الاجتماعية على العديد من المنصات لتسويق عملك بشكل أكثر فاعلية؟

ما هي قصة وسائل التواصل الاجتماعي؟

قصة وسائل التواصل الاجتماعي عبارة عن مقطع فيديو أو صورة مدتها 15-20 ثانية يمكنك نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، وتظهر في مكان مختلف عن موجز وسائل التواصل الاجتماعي أو الجدول الزمني المعتاد للأشخاص. بشكل عام ، يكون أقل مصقولًا أو "جماليًا" من بقية خلاصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، ويمكن لأي شخص مشاهدته عدة مرات كما يريد قبل أن يختفي بعد 24 ساعة ، على الرغم من وجود مكان في بعض المنصات لحفظ الوسائط الاجتماعية الخاصة بك قصص حتى يمكن مشاهدتها دائمًا في ملفك الشخصي. يمكن أن تكون القصص رائعة لنشر الصفقات والمنتجات الجديدة خلف كواليس شركتك وغير ذلك الكثير. في مقالة المدونة هذه ، سوف نتعمق في لماذا ومتى وكيف يجب عليك استخدام قصص وسائل التواصل الاجتماعي في استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك.

كيف نشأت "قصة" وسائل التواصل الاجتماعي؟

بدأ Snapchat اتجاه قصة وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2013. بدلاً من مجرد القدرة على إرسال الصور أو مقاطع الفيديو إلى أشخاص محددين لا يمكن رؤيتهم إلا لفترة قصيرة ، كانت فكرة القصص هي أن الكثير من الأشخاص يمكنهم المشاهدة بقدر ما يريدون 24 ساعة حتى اختفى.

في تنسيق القصة ، اخترت أن ترى المحتوى ، بدلاً من مجرد إرساله ، لجلب جمهور أوسع إلى المحتوى الخاص بك. يبدو أن القدرة على التواصل مع الأصدقاء والشركات في "الوقت الفعلي" بدلاً من مجرد مشاهدة المنشورات على الخلاصة ، تضرب على وتر حساس لدى مستخدمي Snapchat.

في عام 2016 ، بدأ Instagram خيار القصص ، وسرعان ما حذوه Facebook و Twitter و LinkedIn. لدى Google و Skype خيارات القصة الآن.

لكن ما فائدة استخدام قصص وسائل التواصل الاجتماعي ، ولماذا يشاهد 500 مليون شخص قصص Facebook و Instagram كل يوم؟

مقالات مشابهة :

لماذا / متى يجب عليك استخدام قصص وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق عملك؟

- عندما تريد التفاعل بطريقة أكثر شخصية مع جمهورك! على وجه التحديد على Instagram ، تعد القصص طريقة رائعة للتفاعل مع متابعيك. أضف استطلاعات للرأي تسمح لمتابعيك بالتصويت على أشياء مختلفة ، مثل اللون الذي ترسمه في متجرك ، أو ما هو عنصر الطعام الجديد الذي تحضره إلى القائمة. يحب المتابعون والعملاء المشاركة في صنع القرار للعلامات التجارية التي يهتمون بها. حاول طرح سؤال حول قصة علامتك التجارية حيث يمكن للمتابعين إرسال إجاباتهم. تحتوي منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى على خيارات تفاعل مماثلة يمكنك تجربتها أيضًا.

- القصص رائعة لتحديث متابعيك في الوقت الفعلي. إذا كان لديك تخفيض خاص ليوم واحد ، أو كنت تعمل على تحديث ، فإن القصص هي مكان رائع لإعلام عملائك. يمنح هذا جمهورك نظرة أكثر تعمقًا على ما تفعله في عملك يومًا بعد يوم. على غرار المشاركة في صنع القرار ، يحب العملاء الشعور بأنهم على دراية. يعد هذا أيضًا رائعًا عندما تريد توصيل رسالة إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص بأسرع ما يمكن ، نظرًا لأن المزيد من الأشخاص يشاهدون قصصك.

- نحن نعلم أن رواية القصص تعمل بشكل رائع عند التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لعملك. يحب العملاء والداعمون سماع قصة يمكنهم الارتباط بها أو احترامها عند اختيار الشركات التي تريد دعمها. يمنحك استخدام "القصص" أو "الأساطيل" على وسائل التواصل الاجتماعي تلك الطبقة الإضافية لتخبر قصصًا أطول قد لا تكون مصقولة.

- يعد الاستيلاء على وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة لإضفاء الطابع الإنساني على عملك. سواء كان لديك أحد موظفيك يقضي "يومًا في الحياة" ، أو كان لديك عميل يقدم مراجعة لأحد منتجاتك ، فهذه طريقة رائعة لإظهار الأشخاص الذين يقفون وراء شركتك وإشراك متابعيك بطريقة مختلفة.

- هناك عدد من الطرق المختلفة لبيع منتجاتك أو خدماتك باستخدام ميزة قصة وسائل التواصل الاجتماعي. شيء واحد يمكنك تجربته هو ميزة العد التنازلي. يمكنك العد التنازلي لإطلاق منتج - وسيكون لدى متابعيك خيار النقر عليه والمتابعة. يعد هذا أيضًا مكانًا رائعًا لاستضافة الهبات أو ، حسب نشاطك التجاري ، مشاركة المزيد من منتجاتك!


كيف تنشر القصص على كل منصة

الآن بعد أن عرفت سبب وجوب نشر القصص ، دعنا نتعمق في كيفية نشرها بالفعل.

انستغرام:
- انتقل إلى ملفك الشخصي من خلال النقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية.
- من هنا ، هناك طريقتان يمكنك من خلالهما نشر قصتك ، أيهما يناسبك بشكل أفضل. إحدى الطرق هي النقر فوق علامة الجمع في الزاوية اليمنى العليا من صفحة ملفك الشخصي. بمجرد النقر ، ستكون هناك قائمة بالخيارات. ستحدد خيار القصة ، والذي سينقلك إلى صفحة نشر القصة. يمكنك أيضًا الوصول إلى صفحة نشر القصة هذه بالنقر فوق علامة الجمع الموجودة على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى.
- بمجرد وصولك إلى صفحة نشر القصة ، يكون لديك خيار التقاط صورة أو مقطع فيديو.
- بمجرد التقاط صورتك ، ستكون هناك خيارات لإضافة الموسيقى أو الرسم أو الكتابة - كل ذلك متاح في الجزء العلوي من الشاشة بعد التقاط صورتك.

فيسبوك:
- لإضافة قصة على Facebook ، انتقل إلى الجدول الزمني الخاص بك.
- أسفل المكان الذي يمكنك النشر فيه في الجزء العلوي مباشرةً ، سيكون هناك زر يقول "إنشاء قصة".
- انقر فوق ذلك ، ومن هناك يشبه إلى حد كبير Instagram. اختر صورة من ألبوم الكاميرا أو التقط صورة ، وبعد ذلك يمكنك إضافة تأثيرات إليها.

LinkedIn :
- يظهر الجزء العلوي من الملف الشخصي على LinkedIn ، مع وجود زر قصة وسائل التواصل الاجتماعي في الجزء العلوي من الصفحة.
انقر فوق هذا الزر لنشر قصتك الأولى على LinkedIn!
- العملية متشابهة جدًا أيضًا على LinkedIn. في صفحتك الرئيسية ، يوجد زر في الزاوية اليسرى العليا يقول "قصتك" بعلامة زائد.
- بمجرد الوصول إلى هناك ، سيكون لديك خيار التقاط أو العثور على صورة موجودة بالفعل في ألبوم الكاميرا.
ثم يمكنك إضافة ملصق أو نص ومشاركة قصتك!

كم مرة يجب أن تنشر قصصك على وسائل التواصل الاجتماعي؟

من المبادئ التوجيهية العامة التي قد تكون سمعت عنها للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن تنشر حوالي مرة إلى ثلاث مرات يوميًا لمعظم الحسابات على معظم المنصات. ومع ذلك ، فإن القصص مختلفة بعض الشيء ، لأن المتابعين قادرون على عدم النقر أو النقر إذا لم يكونوا مهتمين.

على الرغم من عدم وجود رقم محدد لعدد المرات التي يجب أن تنشر فيها الأخبار في اليوم أو الأسبوع ، فمن المهم في الغالب التأكد من أن كل قصة تنشرها لها سبب وقيمة لنشرها.

ميزات خاصة بكل منصة يجب عليك استخدامها

- إنستغرام: يقول 58 في المائة من الناس أنهم سيكونون أكثر عرضة لشراء منتج بعد مشاهدته على قصص وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. في قصص Instagram ، يمكنك إضافة أشياء يمكنك أيضًا إضافتها إلى المنشورات ، مثل علامات التصنيف والمواقع والتعليقات التوضيحية والأشياء المتوفرة فقط في القصص ، مثل الملصقات والموسيقى. ميزة أخرى مفيدة للشركات التي تمتلكها قصص Instagram هي القدرة على التمييز ، حيث يمكنك حفظ قصصك بطريقة منظمة أسفل ملفك التعريفي على Instagram. يمكن أن يكون هذا وسيلة لعملائك ومتابعيك لمعرفة المزيد بسرعة عن شركتك مباشرة على صفحة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. كما هو مذكور أعلاه ، يعد استطلاع آراء متابعيك على Instagram طريقة رائعة لإشراكهم.

- Facebook: تبدو قصص Facebook مشابهة جدًا لقصص Instagram ، حيث تظهر في الجزء العلوي من جدولك الزمني. تمامًا كما هو الحال في Instagram ، هناك أنواع مختلفة من القصص التي يمكنك القيام بها ، مثل صورة أو مقطع فيديو. يمكنك أيضًا إضافة ملصقات واستطلاعات رأي وموسيقى وأزرار على قصص Facebook الخاصة بك - والتي تعمل بشكل رائع للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

- LinkedIn: مرة أخرى ، بشكل عام ، فإن ميزة القصة على LinkedIn تشبه إلى حد كبير الأنظمة الأساسية الأخرى. يمكن أن تكون قصص LinkedIn طريقة رائعة للشركات لعرض منتجاتها وخدماتها بطريقة غير رسمية. يمكنك إضافة ملصقات وإشارات إلى قصتك.

هل أنت جاهز للعمل على قصتك الأولى؟

إذا كنت مستعدًا للبدء في إنشاء القصة الأولى أو الأسطول لعملك ، فإليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار.
- توقف وفكر - إذا كنت أقوم بالنقر فوق قصصي ، فهل هذا شيء سيجعلني أتوقف وأراقب؟
- أبقيها بسيطة! 52 في المائة من الناس يريدون رؤية قصص يسهل فهمها.
- لا تقم فقط بنسخ ولصق قصصك من منصة إلى أخرى. تمامًا كما هو الحال مع النشر المنتظم ، لكل منصة جمهورها وأسلوبها في النشر.
- ابدأ بخطة وسائل التواصل الاجتماعي وتحديد الأهداف قبل أن تبدأ في نشر القصص أو الأساطيل.
- هل تحتاج إلى مساعدة في إنشاء خطة قصة على وسائل التواصل الاجتماعي؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )