كيفية الغاء الحظر في السناب شات

كيفية الغاء الحظر في السناب شات كيف افك حظر شخص في تطبيق Snapchat

كيفية الغاء الحظر في السناب شات ، Snapchat برنامج وسائط اجتماعي معروف ومرغوب لدى عدد كبير من الناس، يتم من خلاله تسجيل وبث الرسائل المصورة، ويمكنك من خلاله تسجيل مقطع فيديو أو التقاط صور مميزة وفريدة وتستطيع تحديد فترة زمنية لإلتقاط الصورة وهي من ثانية إلى عشر ثواني ولكن حديثنا اليوم سيكون مختلفًا بعض الشيء، سيتم توضيح كيفية الغاء الحظر في السناب شات.

كيفية الغاء الحظر في السناب شات

حظر الأشخاص في برنامج سناب شات يعني إخفاء حسابات هؤلاء الأشخاص عنك وأيضًا اخفاء حسابك الشخصي عنهم وفي هذه الحالة لا تستطيع البحث عن أسمائهم وفك الحظر ولكن هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها فك الحظر بسهولة عندما تتبع الخطوات الآتية:

  • في البداية قم بفتح برنامج سناب شات وبعد ذلك قم بالضغط على Bitmoji أو أسم الحساب وهو متواجد أعلى الشاشة في اليسار.
  • بعد ذلك قم بالضغط على خانة الترس ومكانها أعلى الشاشة في اليمين من أجل الوصول إلى الإعدادات الخاصة ببرنامج سناب شات.
  • مرر اصبعك لـ سحب الشاشة لأعلى للوصول إلى قسم إجراءات الحساب، أضغط على محظور في السناب شات.
  • ستجد أمامك قائمة تحتوى على كافة أسماء الأشخاص الذي قمت بحظرهم في التطبيق ولفك الحظر فقط قم بالضغط على علامة إكس الموجودة يمين أسم حساب الشخص الذي ترغب في إلغاء حظره في برنامج السناب شات.
  • بعد ذلك يتطلب تطبيق سناب شات منك التأكيد من خلال الضغط على خانة نعم لإلغاء حظر حساب هذا الشخص في السناب شات.
  • عندما تقوم بإلغاء حظر أي شخص في التطبيق يختفي اسم حسابه من القائمة المحظورة في السناب شات. 

ماذا يحدث بعد إلغاء حظر شخص من القائمة المحظورة في السناب شات

في الحقيقة ينتج عن الحظر قطع أي وسيلة إتصال بينك وبين الشخص المحظور وعندما يتم إلغاء الحظر ستكون بحاجة إلى البحث عن هذا الشخص لكي تقوم بإضافته للمرة الثانية ولكي تقوم بذلك اتبع الخطوات الآتية:

  • أولًا قم بكتابة أسم الشخص في محرك البحث الخاص ببرنامج سناب شات.
  • بعد ذلك قم بالضغط على كلمة إضافة المتواجدة بجانب صورة الحساب، لكن في حالة أن هذا الشخص ليس مستخدم عام فينبغي إضافته ثم إضافتك في البرنامج.

القيود المفروضة على حظر الأشخاص ثم إلغاء حظره

من أحد قواعد برنامج سناب شات وضع القيود الزمنية على الأشخاص الذين يقوموا بإعادة إضافة أصدقائهم من بعد حذفهم أو حظرهم، لذلك عندما تقوم بحذف شخص ثم إزالة هذا الحظر ومحاولًا بعد ذلك إعادة إضافته خلال وقت قصير في برنامج سناب شات تجد أن التطبيق يمنعك من إعادة الإضافة لمدة تصل إلى ٢٤ ساعة.

كيفية الغاء الحظر في السناب شات

هل يعلم الشخص المحظور بعملية ازالة الحظر؟

الإجابة لا لأن التطبيق لا يقوم بإرسال رسالة للشخص بالحظر أو إلغاء الحظر ولكنهم يكتشفوا ذلك مع مرور الوقت بمفردهم، مثال: عندما يجد أحد أصدقائك أن حسابك غير موجود في برنامج السناب شات في هذه الحالة سوف يقوم بالبحث عنك ولكن من موبايل أخر يحمل تطبيق سناب شات فيجد الأسم ووجود طلب صداقة جديد من حسابك، هنا يعرف الشخص إنك تضيفه للمرة الثانية في التطبيق.

مقالات مشابهة :
طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا
كيفية معرفة عدد المتابعين في السناب شات
كيفية معرفة البلوك في الانستقرام
كيفية الاعلان في سناب شات

ما هو بديل حظر الأشخاص على برنامج سناب شات؟

يوجد بعض الشخصيات التي لا تفضل عمل الحظر وتفكر في حل بديل لعمل حظر لشخص ما لجميع جهات الإتصال لوقت محدود ومؤقت، ثم إعادة المحاولة لإضافة الأصدقاء قم بعمل كتم الإشعارات وعندما تقوم بعمل هذه الخاصية يظل الشخص في قائمة أصدقائه ويظلوا يتبادلون اللقطات والشات ولكن تأتي اللقطة بدون إشعارات، لكن في حالة الرغبة في إسكات الاشعارات من المستخدم فعليك أن تقوم بفتح صفحته من خلال تحديد الصورة الخاصة به بجانب الاسم ثم قم بالضغط على الثلاث نقاط المتواجدين في أعلى الشاشة لكي نقوم بتحديد إشعارات الرسائل بإختيار صامت، يمكنك تفعيل هذه الخاصية أو إيقافها متى شئت لأن الشخص الآخر لا يعلم بها على الإطلاق.

ما سبب عدم إمكانية إلغاء حظر شخص على برنامج السناب شات؟

حينما تريد إلغاء حظر أي شخص على التطبيق ولكن لم يتوفر لك هذا، فذلك قد يشير إلى أمرين سوف يتم توضيحها في الآتي:

  • الأمر الأول أن الشخص الذي تريد إلغاء حظره بالفعل قام بحذف الحساب الخاص به في سناب شات.
  • الأمر الثاني أن الشخص الذي تريد إلغاء حظره مازال يضعك في قائمة حظر السناب شات للبرنامج الخاص به.

ما هو الوقت المستغرق لـ إلغاء حظر شخص في برنامج السناب شات؟

في الحقيقة هذه المهمة لا تشكل أي صعوبة أو تعقيد على الإطلاق بل بالعكس القيام بها لا يأخذ سوى وقت قصير عن طريق الذهاب إلى إلى الإعدادات واختيار شعار الحساب والإعدادات ثم إختيار خيار محظور وبعد ذلك في خلال بضع ثواني تستطيع إلغاء الحظر للشخص المراد في البرنامج، بينما في حالة إنك ترغب في معرفة هل قام الشخص بحظرك على البرنامج أم لا قم بعمل خطوة بسيطة للغاية وهى البحث عن إسم المستخدم بواسطة حساب سناب شات مختلف.

كيف تكون الرسائل بعد الغاء الحظر في برنامج السناب شات؟

إذا قام الشخص الذي قمت بحظره بإرسال قصة أو رسالة في خلال فترة الحظر بالتأكيد لن تظهر أمامك في الدردشة حتى وإن قمت بإلغاء الحظر فيما بعد لهذا الشخص، في هذه الحالة يمكنك أن تطلب إعادة إرسال الصور والقصص السابق إرسالها وعندما تقوم بحظر أحد الأشخاص قبل أن يقوم بفتح اللقطة التي ترغب في عدم رؤيته لها تجد أن يتم إخفاء المحادثة الخاصة بك من ملفه على سناب شات وكذلك الحال بالنسبة للقطة بينما يظل الإثنان موجودان على حسابك الشخصي على التطبيق.

هل يعد تطبيق سناب شات منصة نشر إجتماعية؟

الإجابة نعم يمكنك إستخدام التطبيق كمنصة إجتماعية للنشر بل ويساعدك كثيرًا في تكوين عدد الكثير من المتابعين وتستطيع أيضًا أن تؤثر فيهم عن طريق خاصية نشر اليوميات ونشر الفيديوهات. الصور والمقاطع ولكن يعد سناب شات منصة بها عدد من القيود سوف يتم توضيح هذه القيود في الآتي:

  • لا تستطيع سوى نشر المحتوى المرئي من الصور ومقاطع الفيديو.
  • تستطيع النشر من خلال إستخدام الهاتف الذكي فقط فلا مجال لاستخدام الكمبيوتر في النشر.
  • المحتوى الذي قمت بنشره يحذف تلقائيًا بعد مرور ٢٤ ساعة.

أنتهى المقال يا عزيزي وارجو أن تكون حصلت على المعلومات التي وددت البحث عنها، حيث أن تم توضيح كيفية الغاء الحظر في السناب شات ومعرفة ما يترتب على ذلك كما تم الإطلاع على القيود المفروضة لعمل الحظر لأحد الأصدقاء ثم القيام بإلغاء الحظر، بعد ذلك تم توضيح عدد من الإستفسارات الهامة التي يسأل فيها الشخص ذاته ولكنه لا يصل إلى إجابة، من بين هذه النقاط هل تصل رسالة إلى الشخص الذي قمت بحظره بأن الحظر تم الغاءه؟ ما هو بديل عمل الحظر؟ وعدد من الإستفسارات الأخرى.